fbpx

مستجدات التطورات العسكرية في مأرب

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

مأرب – محمد عبدالله

تواصلت المعارك العسكرية بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي، اليوم الجمعة، في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

وقال مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الثالثة لـ”المشاهد“، إن معارك وصفها بـ”العنيفة” تتواصل منذ أكثر من 24 ساعة بين القوات الحكومية والحوثيين جنوب وغرب مأرب.

وأضاف أن القوات الحكومية تمكنت خلال الساعات الماضية من دحر عناصر الحوثيين من مواقع في منطقة ملعاء بجبهة حريب جنوبي مأرب.

وذكر أن المعارك أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من الطرفين.

وكانت القوات الحكومية أعلنت أمس الخميس تنفيذ عملية هجومية ضد جماعة الحوثي في حريب.

في السياق، أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، أنه نفّذ 21 عملية استهداف ضد الحوثيين في صرواح بمحافظة مأرب والبيضاء (وسط) خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، إن عمليات الاستهداف أدت إلى “تدمير 13 آلية عسكرية والقضاء على 105 حوثيين”.

إقرأ أيضاً  الاتحاد الأوروبي: كارثة صافر "وشيكة"

ولم يتسنَ ل “المشاهد” التحقق من حصيلة القتلى بشكل مستقل.

ويعلن التحالف بشكل شبه يومي منذ نحو شهر عن تنفيذ ضربات جوية في محيط مأرب؛ لمنع الحوثيين من الوصول إلى مركز المدينة، آخر معاقل الحكومة شمال البلاد.

وكان وزير الدفاع في الحكومة اليمنية، الفريق الركن محمد المقدشي، اعترف الأسبوع الماضي بتقدم الحوثيين في بعض المناطق في مأرب.

وقال المقدشي في حوار مع برنامج “بلا رحمة”، الذي بثته قناة “اليمن اليوم” الأربعاء الماضي، إن “الخلافات البينية بين الأطراف والقوى اليمنية انعكست سلبا على المعركة وعلى سير المعارك الميدانية، وساعدت الحوثي على تحقيق بعض التقدمات والاختراقات”.

ومنذ فبراير/شباط الماضي تتواصل المعارك بين القوات الحكومية والحوثيين في مأرب لكنها تصاعدت في الأسابيع الماضية، رغم الدعوات الدولية والأممية بوقف التصعيد.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة