fbpx

المهرة: ضبط عصابة متخصصة بتغيير عدادات الكهرباء

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

المهرة – عماد باحميش

تمكنت أجهزة البحث الجنائي بمحافظة المهرة (شرق اليمن) من ضبط عصابة متخصصة بتغيير قراءة العدادات الكهربائية للمحلات والفنادق التجارية، في خطوة تهدف لاستنزاف وسرقة المال العام.

وأشارت التحقيقات إلى أن أحد المضبوطين يعمل موظفا فنيا في الكهرباء، إلا أنه أستغل هذه الخبرة في البحث عن كسب غير شرعي، والمتمثل في سرقة المال العا.

وكشفت التحقيقات عن اتفاق الموظف مع بعض مُلاك الفنادق والمحال التجارية، بحيث يقوم بالتلاعب في قراءة عدّاد الكهرباء بطريقه احترافية؛ لتجنيب المالك دفع القيمة الحقيقية للاستهلاك الشهري من أجل يتقاسمها هو وصا

وبحسب التحقيقات فقد أقر المتهم بفعلته وتلاعبه والاعتراف بممارسته لهذا العمل لأكثر من عام؛ الأمر الذي حرم الدولة من إيرادات شهرية قدرت بعشرات الملايين.

وتم التحفظ على الجاني حتى يتم ضبط أفراد العصابة وبقية السماسرة والمستفيدين، والذين يعدوا شركاء في سرقة المال العام، وفق القانون.

ويأتي نجاح هذه العملية عقب تلقي إدارة البحث الجنائي بالمحافظة مذكرة من فرع المؤسسة العامة للكهرباء بالمهرة، تشير إلى وجود تلاعب في بعض عدادات الكهرباء لعدد من الفنادق والمحال التجارية.

فور التأكد من البلاغ أفضت العملية إلى ضبط المتهم وشخص آخر متعاون معه، وما زال البحث جارٍ عن بقية أفراد العصابة.

وكان نائب مدير الأمن والشرطة بمحافظة المهرة، مدير البحث الجنائي، العقيد الركن أحمد علي رعفيت قد أكد على مواصلة سعيهم في متابعة بقية الجناة حتى يقعوا بيد العدالة؛ ليكونوا عبرة لمن تسول له نفسه المساس بهذه الأعمال التي تعتبر انتهاك للحق العام الذي يستفيد منه كل مواطن.

إقرأ أيضاً  ضبط مواد مخدرة غرب عدن

كما شدد وكيل نيابة الغيضة القاضي هاني بلحاف، على ضرورة ضبط جميع المشاركين والمساهمين في مثل هذه السرقات التي قد تسبب عجزا في توليد الطاقة؛ لعدم قدرتنا على توفير المواد المشغلة للكهرباء التي ننعم بها داخل المحافظة على مدار 24 ساعة.

وفي موضوع آخر، نفذ صندوق النظافة والتحسين بمحافظة المهرة (شرقي اليمن)، حملة اغلاق للمحلات التجارية المخالفة لقانون النظافة.

وقال المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة، محمد أحمد عوشن، إن هذه الحملة تأتي لحماية جهود عمال النظافة من قبل المحال التجارية المخالفة لأنظمة صندوق النظافة بالمحافظة.

وشكر عوشن مكتب الأشغال العامة والطرق و الأجهزة الأمنية على تعاونهم في إنجاح هذه الحملة، داعيا كافة المواطنين والمحلات التجارية بضرورة الالتزام بعملية النظافة والتخلص من النفايات بشكل سليم للحفاظ على البيئة والمصلحة العامة.

من جانبه وأوضح رئيس قسم المخالفات في صندوق النظافة والتحسين محمد صالح محمد أن الحملة أتت بعد استكمال الإجراءات القانونية اللازمة في إغلاق هذه المحلات التجارية، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

مؤكداً استمرار الحملة لرصد المخالفات بشكل يومي، من خلال تسيير دوريات صباحية ومسائية لضبط المخالفين ومحاسبتهم وفق القانون.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة