fbpx

الأرصاد يحذر من اضطراب البحر

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء_ وداد ناصر:

حذر المركز الوطني للأرصاد الصيادين ومرتادي البحر في جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب من ارتفاع الموج الذي قد يصل إلى 4 أمتار.

وتوقع المركز الوطني طقسًا صحوًا وباردًا أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء أبين، لحج، الضالع، إب، غرب الجوف ومأرب) في المرتفعات الجبلية.

وذكر في نشرته عبر الفيسبوك رصدها “المشاهد” أن الطقس سيكون صحوًا إلى غائم جزئيًا في المناطق الساحلية.

وأضاف: ستكون الرياح شرقية على السواحل الجنوبية والشرقية معتدلة إلى نشطة السرعة على الساحل الجنوبي وخليج عدن تصل إلى 22 عقدة.

بالإضافة إلى رياح جنوبية على الساحل الغربي ومدخل باب المندب معتدلة إلى قوية السرعة تصل أقصى سرعة لها إلى 25 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

إقرأ أيضاً  توقعات الأرصاد للطقس خلال الساعات القادمة

وأفاد: في المناطق الصحراوية يكون طقسًا صحوًا بشكل عام، جافًا وباردًا نسبيًا أثناء الليل والصباح الباكر.

وأشار إلى أن طقس أرخبيل سقطرى سيكون غائمًا جزئيًا، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها مابين 06 إلى 16 عقدة.

ونبه المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين من التدني في درجات الحرارة الصغرى وأخذ الاحتياطات اللازمة لكبار السن والمرضى والأطفال وطلبة المدارس والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر وكذلك المزارعين من آثار الأجواء الباردة التي قد تؤثر على محاصيلهم الزراعية.

وذكر أن عبّارة على متنها مواطنون فقدت مؤخرًا قبالة سواحل سقطرى وقد يكون بسبب الأجواء والعواصف والرياح التي تمنع حركة السفن وقوارب الصيادين.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة