fbpx

الكويت تدخل على خط جهود السلام باليمن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

الكويت – فاطمة العنسي

ناقش المبعوث الأممي الخاص لدى اليمن، السويدي هانس غروندبرغ، مع رئيس الوزراء صباح الخالد الصباح، أهمية التوافق الإقليمي والدولي لإحراز تقدم والوصول إلى تسوية سياسية في ‎اليمن عن طريق الحوار السلمي.

كما بحث غروندبرغ مع وزير خارجية الكويت الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، جهود دولة الكويت في إحياء فرص السلام والمضي نحو تحقيق تسوية سياسية شاملة لإنهاء الصراع القائم في البلاد منذ سنوات.

وذكر بيان رسمي وصادر عن وزارة الخارجية الكويتية، أن، ” الشيخ الصباح بحث خلال اللقاء مع المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، التطورات العسكرية والسياسية الأخيرة على الساحة اليمنية، والجهود الدولية الرامية إلى إيجاد حل سياسي شامل في اليمن”.

وأكد وزير الخارجية الكويتي الصباح، دعم بلاده للجهود الدولية الرامية إلى إنهاء النزاع الدائر في اليمن، استنادا على المبادرة السعودية ووفقا للمرجعيات الثلاث المتفق عليها، والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن ذات الصلة المتعلق برقم 2216، حسب البيان.

إقرأ أيضاً  غروندبرغ يصل مصر لبحث جهود السلام باليمن

وشدد الوزير الكويتي على أهمية الوصول إلى سلام دائم وشامل في البلاد، ليتجاوز الأوضاع الإنسانية والاقتصادية المتدهورة التي يعانيها المواطنون في اليمن منذ سنوات.

وأعرب المبعوث الأممي غروندبرغ، من جهته عن بالغ شكره وتقديره إلى دولة الكويت ودورها في الإسهام بدعم اليمن وحكومتها ومساعيها المتواصلة في المضي بالملف اليمني نحو تحقيق سلام مستدام وشامل، لإيقاف نزيف الدم المستمر، وتخفيف معاناه الشعب اليمني.

وتأتي زيارة المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ إلى الكويت، ضمن جولته في عواصم دول الإقليم، منها الرياض والعاصمة الإيرانية طهران، ومسقط وأبو ظبي، بالإضافة إلى جولة مباحثات في اليمن شملت عدة مدن يمنية.

وناقش المبعوث الأممي خلالها مع الأطراف المعنية سبل المضي قدما نحو تحقيق السلام المستدام باليمن، في خطوات جدية يحاول من خلالها المبعوث الأممي الجديد تحريك ملف السلام المتعثر منذ سنوات في اليمن.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة