fbpx

تكريم الصحفيين الفائزين بمسابقة المركز الإعلامي لذوي الإعاقة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء – فيروز عبدالفتاح

أقام المركز الإعلامي للأشخاص ذوي الإعاقة، في مقره بصنعاء حفلا تكريميا للصحفيين الفائزين في المسابقة الحقوقية التي كان قد أطلقها في أغسطس/آب الماضي بعنوان: (قضايا النساء ذوات الإعاقة.. حقوق وواجبات).

وقد حصل كلا من الصحفيين فهيم القدسي على المركز الأول عن تقريره (الوضع الصحي للنساء ذوات الإعاقة في اليمن.. بين الإهمال وغياب الوعي).

وفي المركز الثاني جاء إبراهيم المنيفي من المركز الإعلامي للأشخاص ذوي الإعاقة عن تقريره (النازحات ذوات الإعاقة.. أنين بلا صدى).

بينما نالت الصحفية فاطمة العنسي، على المركز الثالث عن قصتها (رحمة السبئي.. عندما تتغلب العزيمة على الإعاقة).

وفي ذات السياق عقد المركز الإعلامي للأشخاص ذوي الإعاقة MCPD حلقة نقاش مع مؤسسات الأشخاص ذوي الإعاقة تحت عنوان (بتكاملنا تصل رسالتنا).

إقرأ أيضاً  "MTN" تعلن الخروج من اليمن

وذكر المركز عبر صفحته “بالفيسبوك” اطلع عليه “المشاهد” “أن جلسة النقاش تناولت عددا من القضايا المتصلة بواقع التناول الإعلامي لقضايا ذوي الإعاقة”.

وطالب المشاركون في الجلسة بضرورة رصد وتوثيق الخطاب الذي يتناول قضايا ذوي الإعاقة في وسائل الإعلام المختلفة؛ بهدف تقويمه وتوجيهه بما يتفق مع الحقائق العلمية والتوجهات العالمية الحقوقية؛ لتعزيز الوعي بقضايا ذوي الإعاقة.

ودعا رئيس المركز الإعلامي للأشخاص ذوي الإعاقة، دارس البعداني، إلى التعاون والتكامل بين المركز ومؤسسات ذوي الإعاقة؛ لتوصيل رسالة تخدم التوجه الحقوقي، وطرح القضايا الخاصة بذوي الإعاقة، مشيرا إلى مكافحة القوالب النمطية.

ويعمل المركز على تغطية ورصد قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة في اليمن، وتعزيز تناولها إعلاميا بهدف خلق وعي مجتمعي تجاه هذه الفئة الهامة من المجتمع.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة