fbpx

مواجهات متقطعة في جبهات مأرب

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
طقم عسكري تابع للقوات الحكومية أثناء المواجهات في مأرب

مأرب – خالد صلاح :

شهدت جبهات محافظة مأرب (شمال شرق اليمن) مواجهات متقطعة بين القوات الحكومية ومقاتلي جماعة الحوثي وتبادلًا للقصف بالطيران والمدفعية، بعد أسابيع من المواجهات العسكرية العنيفة بين الطرفين.

وقال المركز الإعلامي للقوات الحكومية في بيان مقتضب نشره على حسابه على فيس بوك رصده “المشاهد” إن مدفعية القوات الحكومية تمكنت من إعطاب 3 أطقم حوثية جنوب مأرب وسقوط من كانوا على متنها بين قتيل وجريح.

وأضاف المركز أن طيران التحالف استهدف تجمعات لجماعة الحوثي في مواقع متفرقة جنوب مأرب وكبّدتها خسائر في العتاد والأرواح، حسب بيان المركز.

في المقابل ذكرت وكالة سبأ الناطقة باسم جماعة الحوثي أن طيران التحالف شن 20 غارة على مديرية صرواح، وسبع غارات على مديرية الجوبة، وسبع غارات أخرى على مديرية مدغل بمحافظة مأرب.

إقرأ أيضاً  الحوثيون: بيع واشنطن أسلحةً للرياض يؤكد عدم جديتها بالسلام

وكانت جماعة الحوثي قد استهدفت فجر اليوم الثلاثاء، أحد أبراج تغطية شركة سبأفون للهاتف النقال بمحافظة مأرب، حسب سكان محليين.

وقال السكان المحليون، إن طائرة مفخخة يعتقد أنها تابعة للحوثيين استهدفت غرفة التحكم لأحد أبراج التغطية التابعة لشركة سبأفون في منطقة “الحدباء” بمديرية الوادي، ماأدى إلى خروج الشبكة عن عدد من المناطق.

يأتي ذلك بعد أكثر من أسبوع من استهداف مماثل لأبراج الشركة في جبل البلق الاستراتيجي بصاروخ باليستي حوثي، أدى إلى خروج الشبكة عن الخدمة لمدة ثلاثة أيام.

ومنذ مطلع العام الحالي 2021 تتواصل المعارك بين القوات الحكومية والحوثيين في مأرب لكنها تصاعدت في الأسابيع الماضية، رغم الدعوات الدولية والأممية بوقف التصعيد.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة