fbpx

غروندبيرغ يدعو إلى “خفض التصعيد” في اليمن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عمان – فاطمة العنسي

أكد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لدى اليمن، السويدي هانس غروندبرغ، اليوم الثلاثاء، أهمية الإجماع الإقليمي والدولي حول ملف اليمن من أجل إحراز تقدم والتوصّل إلى تسوية سياسية تفضي إلى الحوار السلمي بين الأطراف المعنية في اليمن.

وقال غروندبرغ في بيان عبر مكتب المبعوث على “تويتر”، عقب المباحثات التي أجراها مع رئيس الوزراء ووزير الخارجية في الكويت، “إن التزام الكويت بتعزيز الحوار السياسي السلمي يعتبر حيويًا في المساعدة في تحقيق السلام المستدام في اليمن”.

وأعرب عن قلقه إزاء العمليات العسكرية في اليمن، ولاسيما في مأرب وحول الحديدة، مشددًا على الحاجة الملحة لخفض التصعيد.

وأشار المبعوث الأممي في البيان، على أهمية اتباع نهج شامل وجامع يعالج القضايا السياسية والأمنية والاقتصادية التي تهمّ جميع اليمنيين.

إقرأ أيضاً  غروندبرغ يصل مصر لبحث جهود السلام باليمن

وناقش المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ إلى الكويت، الاثنين الأول، مع وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر الصباح، جهود دولة الكويت في تعزيز التعاون بما يفضي إلى إحياء فرص السلام والمضي نحو تحقيق تسوية سياسية في اليمن.

وأكد الصباح خلال اللقاء، دعم بلاده الجهود الدولية الرامية إلى إنهاء النزاع الدائر في اليمن، استنادًا إلى المبادرة السعودية ووفقًا للمرجعيات الثلاث المتفق عليها والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن الدولي المتعلقة باليمن.

مشددًا على أهمية الوصول إلى سلام دائم وشامل في اليمن، لتجاوز الأوضاع الأمنية والإنسانية والاقتصادية التي يعانيها المواطنون منذ سنوات، وفق بيان وزارة الخارجية الكويتية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة