fbpx

جولة جديدة للمبعوث الأمريكي في المنطقة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – فاطمة العنسي

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، الاربعاء، إن المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيموثي ليندركينغ، سيبدأ جولة جديدة إلى المنطقة العربية، ضمن جهود الولايات المتحدة للوصول إلى سلام مستدام، وإيقاف شامل لإطلاق النار.

وذكرت الوزارة الأمريكية عبر بيان على موقعها الرسمي في “تويتر” رصده “المشاهد“، أنه من المقرر أن يسافر المبعوث الأمريكي ليندركينغ، إلى السعودية والبحرين من أجل الانضمام إلى فريق مشترك بين الوكالات؛ لتنسيق مقاربات الأمن الإقليمي ومجموعة واسعة من المخاوف المتعلقة بإيران، حسب البيان.

وأشار البيان إلى ةن المبعوث الأمريكي سيلتقي خلال فترة جولته، كبار المسؤولين لمناقشة الجهود المبذولة لدفع عملية سلام شامل ودائم بقيادة الأمم المتحدة في اليمن.

إقرأ أيضاً  طالب يمني يعاني من المرض يعتصم في ماليزيا

وأكدت انه سيناقش كذلك، استمرار احتجاز بعض موظفي السفارة الأمريكية في صنعاء من قبل الحوثيين، عقب اقتحامها مجمع السفارة الأمريكية مؤخرا.

وهاجم القيادي في جماعة الحوثي وعضو مجلسها السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، الأسبوع الماضي، الولايات المتحدة، على خلفية إدانة وزارة الخارجية الأمريكية للجماعة باقتحام سفارة واشنطن في صنعاء.

وأشار القيادي الحوثي في تغريدة على “تويتر”: “تم إخلاء السفارة من قبل الأمريكان، وبعد فترة تقريبا (في العام) 2019 أعلنوا إيقاف رواتب الموظفين المحليين في اليمن، ثم يزعمون اقتحام سفارة مغلقة واعتقال الموظفين”.

وقال مخاطبا الولايات المتحدة “سلموا رواتب الموظفين المحليين، فمن الجحود قطع رواتب من قاموا بخدمتكم بأوضاع اليمن المأساوية، لقد تخليتم عنهم كما حصل بأفغانستان”.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة