fbpx

استمرار المعارك ووصول تعزيزات عسكرية إلى مأرب

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

مأرب – خالد صلاح:

تواصلت المعارك العسكرية اليوم الأربعاء، بين القوات الحكومية وقوات جماعة الحوثي، في عدة جبهات جنوب محافظة مأرب، بالتزامن مع أنباء عن وصول تعزيزات عسكرية حكومية.

وتمكنت القوات الحكومية حسب موقع “سبتمبر نت” التابع لها، خلال المعارك من كسر هجمات لجماعة الحوثي على عدد من المواقع بجبهات حريب والجوبة وأجبرتها على التراجع بعد تكبيدها خسائر بشرية ومادية كبيرة، حسب الموقع.

مضيفًا أن القوات الحكومية شنت عقب ذلك هجومًا معاكسًا على مواقع الحوثيين وتمكنت من السيطرة على عدد من تلك المواقع.

مشيرًا إلى أن طيران التحالف شن سلسلة غارات جوية استهدفت عدة مواقع وآليات وتعزيزات حوثية، وأسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر الجماعة وتدمير عدد من الأطقم والآليات.

‏‎في المقابل ذكرت قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي أن طيران التحالف شن 25 غارة جوية على محافظة مأرب، 20 منها على مديرية صرواح، و5 غارات على مديرية الجوبة.

إقرأ أيضاً  المطالبة بآلية للتحقيق في جرائم حرب اليمن

جاء ذلك بالتزامن مع تأكيد وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني وصول وحدات نوعية من التعزيزات العسكرية للقوات الحكومية إلى جبهات محافظة مأرب.

وأوضح الإرياني في سلسلة تغريدات على تويتر رصدها “المشاهد”: “أن تلك التعزيزات تمثلت في كتيبة شهداء مأرب، وهي كفيلة بتغيير موازين المعركة لصالح القوات الحكومية وتحويل مسار العمليات العسكرية”، مؤكدًا أن الأيام القادمة حبلى بالتطورات والمفاجآت.

ويأتي استمرار القتال في جبهات مأرب في ظل فشل الجهود الدبلوماسية المكثفة التي تقوم بها الأمم المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، والقوى الإقليمية، لإيقاف إطلاق النار في عموم اليمن.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة