fbpx

توقعات الأرصاد للطقس خلال الساعات القادمة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء – وداد ناصر

توقع المركز الوطني للأرصاد طقسا صحوا وباردا أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، أبين، لحج، الضالع، إب، غرب الجوف، غرب مأرب) في المرتفعات الجبلية.

كما توقع المركز في نشرته “بالفيسبوك” اطلع عليها “المشاهد” احتمالية هطول أمطار خفيفة على أجزاء من المرتفعات الشمالية الغربية لمحافظات (صعدة، حجة، المحويت، غرب عمران، وريمة) في فترة ما بعد الظهيرة.

وأضاف أن الطقس سيكون صحوا إلى غائم جزئياً، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتكون نشطة على باب المندب وجنوب الساحل الغربي، وأقصى سرعة لها 20 عقدة، مثيرة للأتربة والرمال في المناطق الساحلية.

إقرأ أيضاً  مناشدات لتعبيد طريق وعرة شمال لحج

وأشار إلى أن المناطق الصحراوية ستشهد طقسا صحوا وجاف وبارد نسبيا أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة.

وأفاد في أرخبيل سقطرى سيكون طقس غائم جزئياً، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة قد تصل إلى 18 عقدة.

ونبّه المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين من تدني درجات الحرارة الصغرى في المحافظات الجبلية الباردة، مشددا على أخذ الإحتياطات اللازمة لكبار السن والمرضى والأطفال وطلبة المدارس والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر.. مضيفا أن على المزارعين تجنب آثار الأجواء الباردة التي قد تؤثر على محاصيلهم الزراعية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة