fbpx

القوات المشتركة تتقدم في الساحل الغربي

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

الحديدة -وهب العواضي:

سيطرت القوات المشتركة التابعة لطارق صالح والموالية للحكومة، اليوم السبت، على مناطق جديدة وواسعة جنوبي وغربي محافظتي الحديدة وتعز.

مصادر ميدانية أكدت لـ”المشاهد” تمكن القوات المشتركة من السيطرة على مناطق “البراشا والظمي وجبل غازية والقلمة وعرفان والحيط”، في مديرية حيس غربي محافظة الحديدة.

وأشارت المصادر إلى أن المواجهات التي وصفتها بالعنيفة مستمرة حتى الآن تجاه مفرق العدين الذي يضم طريقًا رئيسيًا يربط الحديدة بمحافظة أب.

وأوضحت أن تلك المناطق التي سيطرت عليها القوات المشتركة تعتبر جديدة كان يسيطر عليها الحوثيون منذ اندلاع الحرب مطلع 2015.

وفي ذات السياق، أطلقت القوات المشتركة أيضًا عملية عسكرية غربي مدينة تعز باتجاه مدينة البرح والمناطق الساحلية الغربية المحاذية لمحافظة الحديدة.

إقرأ أيضاً  مناقشة آلية تعزيزالتعاون لمنتجي الحبوب في «يريم»

وقال مصدر عسكري لـ”المشاهد” إن وحدات من القوات المشتركة تمكنت من السيطرة على جبلي الروينة والأعراف أولى مداخل مدينة البرح.

وأضاف أن هناك وحدات عسكرية واصلت تقدمها صوب مديرية مقبنة تحديدًا منطقة شمير غربًا، مشيرًا إلى حدة المعارك المستمرة هناك.

يأتي هذا التقدم الواسع للقوات المشتركة الحكومية والعمليات العسكرية التي أطلقتها بالتنسيق مع محور تعز، يأتي عقب تنفيذها انسحابًا مفاجئًا من بعض المناطق في مدينة المخا، وصفته بإعادة انتشار وتموضع عسكري بدراية التحالف العربي.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة