fbpx

مناشدات لتعبيد طريق وعرة شمال لحج

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

لحج – صلاح بن غالب

طالب سكان محليون بمديرية القبيطة شمال محافظة لحج (جنوب اليمن)، الحكومة والمنظمات الداعمة في المجال الإنساني بدعمهم بالمعدات الثقيلة لاستكمال شق طريق سيربطهم لأول مرة بمركز سوق الربوع بذات المنطقة.

وأوضح مهندس المشروع أحمد عبدالله السيد لـ “المشاهد ” أن مشروع شق طريق لمنطقة شوحط والمناطق المجاورة بدء بمبادرة أهلية منذ 8 أشهر.

وأضاف لايزال أهالي المنطقة يتنقلون سيراً على الأقدام، حتى الطلاب والطالبات مجبرون على تسلق سلسلة جبلية شاهقة الارتفاع للوصول إلى المدرسة.

وأشار أن شق حوالي 3 كم في السلسلة الجبلية بأسفل القرية سيوفر لهم الكثير من الوقت والجهد والدوران بطرق أخرى لإكثر من 30 كم حول القرى المجاورة وصولاً قرية شوحط، وهو ما يكلفهم الكثير من المال ومشقة السفر.

وذكر السيد أن إنجاز هذا الطريق سيخدم مناطق (شوحط الربوع -السعادنة – قنقنان – نخيلة – صويلة – ثوجان)، وغيرها،
بواقع 7 ألف نسمة من السكان.

إقرأ أيضاً  رابطة حقوقية تتهم الانتقالي باعتقال 8 مواطنين لأكثر من عام

وفي ذات السياق، أوضح المسؤول المالي للمشروع عثمان عبدالله السيد أن المبادرة الأهلية تمكنت من جمع حوالي 17مليون ريال يمني.

وقال: نحن مستمرون بالعمل لكن الصعوبات تتمثل في صلابة ومتانة الشق في هذه الجبال؛ الأمر الذي جعلنا نفكر باستقدام معدات ثقيلة، لكن الظروف المالية وقفت حائلا دون تحقيق ذلك.

وأضاف، بذلنا جهود ذاتية في دعوة الجهات المسؤولة لدعم المشروع ولا نزال نؤمل في تجاوبهم معنا بأقرب وقت.

شاكرا التعاون الإيجابي من مدير عام مديرية القبيطة عماد غانم، من خلال دعمه للمشروع بـ 1مليون و500 ألف ريال يمني.

من جانب آخر أطلق مسؤول العلاقات الخارجية منير علي الشوحطي نداء استغاثة عبر “المشاهد” إلى الجهات المانحة بدعم المشروع من أجل إستكماله تخفيفا لمشقة السفر وتجنب أية حوادث، حد وصفه.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة