fbpx

عدن: تسعيرة جديدة للوقود

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – سعيد نادر

أعلنت شركة النفط اليمنية بعدن عن تسعيرة جديدة في وقود “البنزين”، هي الثانية خلال ما يقارب شهر ونصف.

وفي بيان رصده “المشاهد” قالت شركة النفط: “إن التعديل الجديد في أسعار بيع مادة “البنزين” سيرفع سعر اللتر الواحد إلى 1090 ريالا يمنيا”.

وهذا الارتفاع في سعر اللتر الواحد، سيرتفع بموجبه سعر صفيحة البنزين، سعة 20 لتر إلى 21800 ريال.

وأعربت الشركة في سياق بيانها عن اعتذارها للأخوة المواطنين عن قيامها بتعديل الأسعار نظرا لعدم تمكنها من تحمل مزيدا من الخسائر في عملية البيع.

فضلا عن ضرورة مواكبتها لاستراتيجية تسعيرة مرنة ترتبط بأسعار الوقود عالميا، وأسعار صرف العملة المحلية مقابل الدولار صعودا وهبوطا، وكلها عوامل وأسباب أدت إلى هذه الارتفاعات الجديدة.

إقرأ أيضاً  المهرة: مخيم مجاني لجراحة الأورام والعقم

كما أكدت الشركة عن قيامها بتموين كافة محطاتها ومحطات الوكلاء من القطاع الخاص في المحافظات الواقعة في نطاق التموين الجغرافي للشركة في العاصمة عدن، مطالبة وكلائها الالتزام بالتسعيرة الجديدة.

يشار إلى أن سوق الوقود والمشتقات النفطية في المحافظات الواقعة تحت سلطات الحكومية اليمنية، شهد تحريرا للأسعار، التي ارتبطت بتقلبات سعر الدولار النفطي عالميا، وذلك بحسب قرار جمهوري من الرئيس اليمني، في عام 2018.

ومنذ ذاك الحين تشهد أسعار الوقود ارتفاعات مضطردة، متأثرة بأسعار سوق النفط العالمية، وزاد عليها تدهور سعر الصرف للعملة المحلية؛ مما أثقل كاهل المواطنين.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة