fbpx

المبعوث الأممي يناقش مع أبو الغيط ملف الأزمة اليمنية

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

القاهرة – فاطمة العنسي

ناقش المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن السويدي هانس غروندبرغ، اليوم الثلاثاء، مع أمين عام الجامعة لدول العربية، أحمد أبو الغيط، جهود الأمم المتحدة الرامية إلى التوصل لحل سياسي شامل للأزمة اليمنية الراهنة.

وذكرت الامم المتحدة عبر بيان على موقعها الرسمي في “تويتر” رصده “المشاهد”، أن المبعوث الأممي ناقش أهمية استقرار اليمن بالنسبة للمنطقة، والمسؤولية المشتركة لدول المنطقة في تجنب المزيد من التصعيد في اليمن.

وطالب المبعوث الأممي غروندبرغ امين عام جامعه الدول العربيه بدعم اليمنيين من أجل التوصل إلى حل سياسي شامل عن طريق التفاوض. حسب البيان.

وأعرب وزير الخارجية المصري عن أمله بأن تُسهم مساعي المبعوث الأممي في دفع مسار الحل السياسي في اليمن، باعتباره السبيل الأمثل للتوصل إلى تسوية شاملة ومستدامة.

ولفت الأمين العام للجامعة العربية، على أن أمن اليمن واستقراره يُعد جزءاً لا يتجزأ من أمن واستقرار المنطقة.

إقرأ أيضاً  عدن: "غروندبرغ" يبحث التطورات العسكرية وجهود السلام

وإلتقى المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن غروندبرغ، مع عدد من المسؤولين المصريين واليمنيين خلال زيارته إلى مصر لمناقشة مسار السلام المتعثر منذ سنوات في البلاد.

وناقش المبعوث الأممي غروندبرغ مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، تطورات النزاع الجاري في اليمن. وفق تغريده لمكتب المبعوث الأممي على تويتر.

واضاف المكتب في بيانه، “ناقشا دور المنطقة في دعم جهود الأمم المتحدة الرامية للوصول إلى حل سياسي مستدام للنزاع”.

كما ‏بحث المبعوث الأممي هانس غروندبرغ برئيس البرلمان اليمني سلطان البركاني، وعدد من البرلمانيين التطورات الأخيرة وضرورة خفض التصعيد في البلاد.

وشدد المبعوث الأممي غروندبرغ على ضرورة التركيز على أولويتي التخفيف من آثار الصراع، والعمل على إنهاء النزاع من خلال تسوية تفاوضية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة