fbpx

لحج: صحفية تفوز بجائزة السلام والتعايش

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

لحج – صلاح بن غالب

فازت الصحفية اليمنية، مرفت محمد الربيعي، بجائزة أفضل رسالة للسلام والتعايش المجتمعي بمحافظة لحج (جنوب اليمن).

والمسابقة نفذتها مبادرة “فريق نبض الأمل التطوعي” بلحج، ضمن مشروع السلام والتعايش المجتمعي، بتمويل من مؤسسة رنين اليمن، وبالشراكة مع مؤسسة آفاق الشبابية في محافظتي عدن ولحج.

وأوضح المسؤول الإعلامي لفريق نبض الأمل التطوعي بمحافظة لحج يونس السروي لـ “المشاهد” أن مشروع السلام والتعايش المجتمعي الذي تم تنفيذه في المحافظة احتوى على أنشطة وفعاليات مختلفة، حملت في طياتها رسائل لنشر ثقافة السلام والتعايش المجتمعي ونبذ ثقافة العنف بكل أشكاله وأنواعه، وتعزيز ثقافة التماسك المجتمعي بين كل أبناء المجتمع.

وأضاف أن المشروع شمل على مسابقة للصحفيين والصحفيات لتقديم أفضل مادة خبرية لنشر ثقافة السلام ونبذ العنف والاقتتال والدعوة للتعايش والتماسك المجتمعي، ومحو الآثار السيئة التي سببتها الحروب والصراعات التي عانى منها اليمن حتى اليوم.

إقرأ أيضاً  منتخب الناشئين يتعادل وديًا

وأشار إلى أن المسابقة الصحفية شهدت تنافسا قويا، وجاءت المادة الخبرية للصحفية مرفت الربيعي بالمركز الأول، فيما حلت المادة الخبرية للصحفي فهد العكمة في المركز الثاني.

في السياق ذاته، قالت مرفت الربيعي لـ “المشاهد” إن مادتها عبارة عن رسالة واضحة للتوعية بأهمية نشر ثقافة السلام، ونشر المحبة والتعايش بين كل أطياف المجتمع اليمني.

وأضافت الربيعي أن دوامة الصراعات والنزاعات لم تجني منها الشعوب غير المزيد من الدمار والتخلف في شتى مجالات التنمية، ولم تستطع المجتمعات المتحاربة اللحاق بركب الحضارات المتطورة، وما زالت تعيش في دهاليز الجهل والتخلف الفكري العقيم، حد وصفها.

وجاءت فعاليات مشروع السلام التعايش المجتمعي متزامنة مع انطلاق حملة 16 يوما لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي بدءًا من الـ 25 من نوفمبر/تشرين ثاني حتى 10ديسمبر/كانون أول من كل عام في كل دول العالم.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة