fbpx

القوات المشتركة تواصل تقدمها بالحديدة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

الحديدة -وهب العواضي:

سيطرت القوات المشتركة، اليوم الأحد، على مواقع جديدة في مديرية حيس جنوبي الحديدة (غرب اليمن).

وأكد مصدر ميداني لـ”المشاهد” تمكن القوات المشتركة من السيطرة على قرية “الرون” غربي مديرية حيس، بعد أن كانت قد تقدمت بشكل واسع في المديرية ذاتها الأسبوع الماضي.

وأشار المصدر إلى احتدام المعارك بين القوات ومسلحي جماعة الحوثي، وسط استمرار القوات المشتركة في التقدم لاستكمال السيطرة على المديرية.

وأمس، كان المركز الإعلامي لألوية العمالقة وهي جزء من القوات المشتركة، قد أعلن عن سيطرة القوات على أطراف وادي سقم ومواقع أخرى في مديرية مقبنة غربي تعز.

إقرأ أيضاً  اختطاف فتاة بتعز

وعلى مدار أسبوعين متتالين تتواصل التقدمات الواسعة للقوات المشتركة، التي تقول بأنها تأتي ضمن خطة إعادة الانتشار التي نفذتها في المناطق غير المحكومة بالاتفاقيات الدولية أي “استوكهولم”.

المناطق التي سيطرت عليها القوات المشتركة منذ بدء عملياتها العسكرية الجديدة، تشمل أجزاء واسعة جدًا من مديرية حيس، سيطرة شبه كاملة، ومناطق في مديرية الجراحي وجبل رأس، وفي غرب تعز مديرية مقبنة.

يذكر أن غالبية المناطق التي سيطرت عليها القوات المشتركة المكونة من، قوات العمالقة والألوية التهامية والمقاومة الوطنية، سيطرت عليها لأول مرة، كان الحوثيون يسيطرون عليها منذ مطلع 2015 وقت اندلاع الحرب.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة