fbpx

حافلات لنقل طلاب جامعة عدن مجانا

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – سعيد نادر

بدأت مؤسسة النقل البري الحكومية، في مدينة عدن (جنوب اليمن)، الأربعاء، عملية نقل طلاب الجامعات عبر حافلاتها إلى كلياتهم في مختلف مناطق المدينة.

ونقلت الحافلات عشرات الطلاب من جولة كالتكس بمديرية المنصورة، إلى الحرم الجامعي في مدينة الشعب، بمديرية البريقة، غرب عدن.

وأعلنت السلطات المحلية في عدن عن هذه الخطوة قبل أيام؛ بهدف الحد من تكاليف نقل الطلاب الباهظة، عبر المواصلات، وللتي ارتفعت تعرفتها مؤخرا، متأثرةً بتراجع أسعار الصرف.

كما تأتي هذه الإجراءات مع ارتفاع أسعار المحروقات، والتي شهدت ارتفاعا مهولا خلال الشهور الأخيرة؛ الامر الذي تسبب بصعوبة تحمل الاسر نفقات المواصلات.

وكان محافظ محافظة عدن، أحمد حامد لملس، رئيس مجلس إدارة المؤسسة المحلية للنقل البري في عدن، قد أعلن في اجتماع للمؤسسة، عن انطلاق أولى رحلات حافلات النقل البري في عدن يوم الأربعاء.

وحددت مؤسسة النقل موعد ومكان الانطلاق، من الساعة السابعة صباحا، ومن جولة كالتكس بالمنصورة إلى الحرم الجامعي بمدينة الشعب، بواقع حافلتين كمرحلة أولى.

إقرأ أيضاً  ارتفاع سعر "البيض" في صنعاء

ومن المقرر أن تضاف يوم الأحد القادم أربع حافلات أخرى، حافلتان من كالتكس إلى الحرم الجامعي، وحافلة من كالتكس إلى خورمكسر، وحافلة من جولة القاهرة إلى الحرم الجامعي ذهابا وإيابا.

على أن يكون نقل الطلاب مجانا طيلة شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري، على أن يتم تحديد تعرفة نقل مناسبة من بداية شهر يناير/كانون ثاني، كما أن عدد الحافلات قابل للزيادة في حالة الطلب المتواصل عليها.

والحافلات المستخدمة في نقل الطلاب، قدمتها الإمارات كهدية للمؤسسة المحلية النقل البري بعدن عام 2017، وكان عددها 64 حافلة نقل جماعي ضخمة، مخصصة لنقل طلاب الجامعات مجانا.

إلا أن تلك الحافلات ظلت خلال السنوات الماضية في “جاراج” مؤسسة النقل، دون الاستفادة منها، وسط أنباء عن تجاوزات فساد طالتها بالبيع، واستيلاء شخصيات نافذة عليها.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة