fbpx

التحالف يعلن عن تدمير زورق مفخخ في البحر الأحمر

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

الحديدة -فاروق محمد :

أعلن التحالف العربي، اليوم، عن تدمير زورق مفخخ تابع لجماعة الحوثي.
وأوضح التحالف العربي، في بيان له نشرته وكالة “واس” السعودية، أنه تم تدمير الزورق قبل تنفيذ هجوم وشيك جنوب البحر الأحمر.
وأشار إلى أن الزورق المحمّل بالمتفجرات، تم تجهيزه من محافظة الحديدة.
وتضرر الصيادون في مختلف المناطق الساحلية في الحديدة، بشكل كبير، منذ اندلاع الحرب، حيث تم استهداف زوارق خاصة بالصيادين، في أوقات سابقة، باعتبارها أهدافًا عسكرية، سقط خلال ذلك المئات من الضحايا.
وحسب رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر، التابع لجماعة الحوثي، هاشم علي الدانعي، في تصريح لصحيفة “26 سبتمبر”، في أبريل الماضي، فإن إجمالي خسائر القطاع السمكي في البحر الأحمر في السنوات الست الماضية، بلغ أكثر من 10 مليارات و762 مليونًا و72 ألف دولار.وبلغ عدد الاستهدافات المرصودة 85 اعتداءً مباشرًا، فيما وأكد أن عدد الضحايا 271 شهيدًا و214 جريحًا، في حين تم تسجيل 1749 حالة اختطاف وسجن  وتعذيب بحق الصيادين الذين لايزال 28 صيادًا منهم محتجزين حتى الآن.
أما بالنسبة للخسائر في البنية التحتية السمكية، قال الدانعي أنها بلغت نحو 13 مليونًا و32 ألفًا و558 دولارًا، شملت تدمير ميناءي ميدي والحبة بشكل جزئي، وتدمير 11 مركز إنزال سمكي بشكل كلي، إضافة إلى تدمير مركز الصادرات ومختبر الجودة بمنفذ حرض. وبلغ عدد القوارب التي استهدفها طيران التحالف بالتدمير الكلي، والتي تمكن فريق حصر الأضرار من توثيقها، حسب الدانعي، في سواحل محافظتي الحديدة وحجة، 250 قاربًا، بكلفة تزيد عن 6 ملايين و270 ألف دولار، في حين لم يتمكن من حصر القوارب المدمرة في سواحل محافظة تعز، كونها منطقة مواجهات عسكرية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة