fbpx

“الأوتشا” أكثر من 16 ألف نازح في مأرب

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

مارب – مجاهد حمود :

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” في تقرير له الأربعاء، إن أكثر من 64450 شخصًا ما يعادل 10.742 أسرة نزحت في محافظة مأرب (شمال اليمن).

وأوضح التقرير بأن من بين هؤلاء 45450 شخصًا 7553 أسرة نزحوا مره أخرى منذ سبتمبر/ أيلول الماضي.

وأضاف التقرير بأن أكثر من 16 ألف شخص نزح من المناطق المتضررة من النزاع إلى أماكن أكثر أمانًا بالمحافظة في غضون شهر نوفمبر المنصرم.

وأشار التقرير إلى أن 3500 مهاجر تقطعت بهم السبل في جميع أنحاء المدينة وهم من بين الأشخاص الأكثر تضررًا من الحرب.

وأضاف التقرير أن هناك حاجة إلى تمويل إضافي لاستدامة الاستجابة الإنسانية وتوسيع نطاقها في مأرب للأشهر الثلاثة القادمة. 

ووفقًا للمنظمة الدولية للهجرة فإن من بين هؤلاء ، نزح أكثر من الثلثين 45450 شخصًا بما يعادل (7553 أسرة) منذ سبتمبر أيلول.

إقرأ أيضاً  ملاحظات على أداء السلطة القضائية بتعز

وأوضح التقرير بأن النازحون داخليًا الذين سعوا للحصول على الأمان في مدينة مأرب والمناطق المحيطة بها هم من بين الفئات الأكثر ضعفًا، بعد أن نزحوا بالفعل مرتين أو ثلاث مرات، مع وصول معظمهم إلى مواقع النزوح المكتظة والتي تنعدم فيها الخدمات الأساسية بما في ذلك المياه .

وذكر التقرير أن أكثر من 16 ألف شخص نزح من المناطق المتضررة من النزاع إلى أماكن أكثر أمانًا بالمحافظة في غضون شهر نوفمبر المنصرم، فيما يقدر أن 3500 مهاجر تقطعت بهم السبل في جميع أنحاء المدينة وهم من بين الأشخاص الأكثر تضررًا من الحرب.

وتحتضن محافظة مارب أكثر من 60٪ من اجمالي عدد النازحين في اليمن المقدر عددهم بأكثر من 4 ملايين نازح، حسب تقرير سابق للأمم المتحدة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة