fbpx

ضبط مبيدات زراعية ضارة في صنعاء

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
صورة تعبيرية

صنعاء – فاروق محمد :

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الخميس، في صنعاء، عن ضبط مبيدات زراعية ضارة ومخالفة.
ونقلت وكالة “سبأ” الناطقة باسم جماعة الحوثي، أن وحدة مكافحة التهريب في مركز جمارك نهم، وهو مركز جمركي استحدثته الجماعة، بعد اندلاع الحرب في محافظة صنعاء، ضبط 100 كرتون من المبيدات الزراعية مهربة وممنوعة.
وأوضحت مصلحة الضرائب التابعة لجماعة الحوثي، حسبما نقلت الوكالة، أن هذه المبيدات تشكل خطورة، وتؤدي إلى الإضرار بالمنتجات الزراعية والتربة وصحة المجتمع.
وأشارت إلى أن الكمية كانت على متن ناقلة قادمة من المناطق الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية، مخفية تحت مواد خردة عبارة عن علب معدنية وبلاستيكية.
وحسب مدير إدارة وقاية النباتات بوزارة الزراعة التابعة لجماعة الحوثي، وجيه المتوكل، في تصريحات صحفية سابقة، فإن المبيدات التي تدخل إلى اليمن، بحسب القائمة المسموحة، يصل عددها إلى 167 نوعًا، لأن المبيدات تتكون من مادتين فعالتين أشهرها الأسمدة المركبة، والتي تتكون من ثلاثة عناصر رئيسية وهي النيتروجين والفسفور والبوتاسيوم، إضافة إلى أسمدة الأساس مثل اليوريا وسوبرفوسفات، والعديد من الأسمدة الكيماوية.
وتتسببت المبيدات التي يستخدمها المزارعون في اليمن، والتي تدخل إلى البلاد عن طريق التهريب، في مشاكل صحية مختلفة للمستهلكين للمنتجات الزراعية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة