fbpx

القوات الحكومية تستعيد مواقع هامة بشبوة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

شبوة – محمد عبدالله

أعلنت القوات الحكومية، استعادتها السيطرة على مواقع وصفتها بـ”المتقدمة”؛ إثر معارك ضد مسلحي جماعة الحوثي في محافظة شبوة (جنوبي شرق اليمن).

وقال الإعلام العسكري في شبوة، في بيان اطلع عليه “المشاهد“، إن القوات الحكومية سيطرت على مواقع متقدمة في جبهة الساق بمديرية عسيلان عقب مواجهات عنيفة ضد الحوثيين”.

ونقل البيان عن القيادي في القوات الحكومية العميد محمد سنيد، قوله: إن “قوات الجيش استطاعت أن تفتح جبهة جديدة في قلب العدو (إشارة إلى الحوثيين)، وتمكنت من التقدم وصولا إلى طريق المجبجب، الواقع ما بين مديريتي بيحان وحريب”.

وفي وقت سابق أمس الجمعة، قال مصدر عسكري لـ”المشاهد“، إن القوات الحكومية شنت هجومًا وصفه بـ”العنيف” على مواقع الحوثيين في بيحان، المنطقة الاستراتيجية التي تربط بين محافظات شبوة ومأرب والبيضاء.

إقرأ أيضاً  وفاة عبدالله عبدالعالم بالقاهرة

وأضاف أن القوات الحكومية تمكنت من تأمين المواقع التي سيطرت عليها خلال اليومين الماضيين.

والأربعاء، أعلنت القوات الحكومية عن بدء عملية عسكرية ضد الحوثيين في شبوة.

وكانت جماعة الحوثي قد سيطرت في سبتمبر/آيلول الماضي على مديريات عين وبيحان وعسيلان في شبوة، وحريب التابعة لمحافظة مأرب، إثر هجوم واسع شنته الجماعة على المحافظتين الغنيتين بالنفط.

ويشهد اليمن منذ 2015، حربًا مستمرة بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي، أسفرت عن مقتل عشرات آلاف الأشخاص، بينهم الكثير من المدنيين، وفق منظمات إنسانية عدة.

وما زال نحو 3,3 ملايين شخص نازحين، بينما يحتاج 24,1 مليون شخص أي أكثر من ثلثي السكان، إلى المساعدة، وفق الأمم المتحدة التي أكدت مرارًا أن اليمن يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم حاليًا.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة