fbpx

مائة يوم على تعيين “غروندبرغ”

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – فاطمة العنسي

جددت القائمة بأعمال الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، ماريون لاليس، اليوم الثلاثاء، وسفراء فرنسا وألمانيا وهولندا، دعم الإتحاد الأوروبي للمبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، وجهوده المبذولة لاستئناف مفاوضات السلام.

وأفاد بيان مقتضب نشرته بعثه الاتحاد الأوروبي عبر حسابها على “تويتر” رصده “المشاهد“، أن ذلك يأتي عقب مرور أكثر من مائة يوم على بدء المبعوث الأممي غروندبرغ مهامه في اليمن. وفق البيان.

وجرى المبعوث الأممي غروندبرغ خلال الثلاثة أشهر الماضية منذ توليه المنصب، عده مباحثات مع الأطراف المعنية في اليمن، بالإضافة إلى سلسلة لقاءات بروتوكولية مع عدد من المسؤولين في الدول العربية والإقليمية ذات العلاقة بالملف اليمني.

إقرأ أيضاً  الاتحاد الأوروبي يدعو لإبقاء المطارات مفتوحة

ويسعى المبعوث الأممي إلى حلحلة ملف السلام المتعثر في اليمن منذ سنوات، من خلال عدة خطوات جدية، خلافا عن المبعوثيين الأمميين السابقين لدى اليمن، منها زيارة مدينة تعز (جنوب غربي البلاد)، الواقعة تحت وطأة الحصار منذ سبعة أعوام.

ويجري المبعوث الأممي حاليا، سلسلة من اللقاءات والاجتماعات مع 40 زعيما قبليا يمنيا في العاصمة الأردنية عمّان؛ بهدف مناقشة الدور الحالي والمسقبلي للقبيلة اليمنية في فض النزاعات والتهدئة، ووقف إطلاق النار على المستوى المحلي والوطني، وتشكيل لجان تواصل مع الجهات المحلية والدولية لدعم عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة