fbpx

أكبر موجة نزوح خلال 3 أشهر بمحافظة مأرب

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
النازحين في محافظة مأرب

مأرب – صلاح بن غالب:

رصدت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب (شمال شرق اليمن) تزايداً كبيراً بإعداد النازحين الوافدين من مديريات (رحبة – الجوبة – صرواح – العبدية -جبل مراد – حريب ) نحو مديريتي مدينة مأرب والوادي وذلك خلال الـ3 الأشهر وحتى بداية ديسمبر كانون أول الجاري .

وأوضح مدير الوحدة التنفيذية بمحافظة مأرب سيف ناصر مثنى لـ” المشاهد”أن التصعيد العسكري لجماعة الحوثي بالمديريات الجنوبية بالمحافظة خلال الـ3 الأشهر الماضية تسبب بموجة نزوح جديدة حيث بلغ عدد النازحين أكثر من 96.328 ألف نازح/حة

وأضاف بأن ذلك العدد مثل معاناة إضافية على مخيمات الايواء داخل مدينة مأرب ومديرية الوادي في ظل ازدحام المخيمات بالنازحين وقلة الخدمات الأساسية نظرا للنزوح بصورة متواصلة

وأشار مثنى أن عدد الأسر الجديدة في المدينة بلغ 6.610أسرة نازحة ، فيما وصل العدد في مديرية الوادي 8.168
ليصل اجمالي العدد 14.778 أسرة نازحة.

إقرأ أيضاً  رئيس جديد لبعثة "أونمها" بالحديدة

وأفاد بأن هناك جهود تبذل من قبل السلطة المحلية بالمحافظة وشركاء العمل الانساني لكننا بحاجة لمزيد من أماكن الإيواء وتوفير الامن الغذائي للنازحين بشكل عام .

لافتاً انه تم افتتاح 42 مخيماً جديدا في مديرية مدينة مأرب للنازحين الجدد لكنها تفتقر لابسط مقومات العيش في ظل الظروف الاقتصادية الحرجة التي لحقت بمئات الأسر النازحة .

وأطلق مثنى نداءً إنسانياً عبر “المشاهد” لكل شركاء العمل الانساني والمنظمات المانحة بمضاعفة الجهود الانسانية والاغاثية للتخفيف من معاناة النازحين خاصة في الوضع الاقتصادي الصعب الذي تشهده البلاد .

في ذات السياق كشف التقرير الأخير لإدارة مخيمات النازحين والذي وصل “المشاهد” نسخه منه أن أعداد النازحين في المحافظة وصل إلى قرابة 2مليون و231ألفاً و460 نازحا ونازحة وهذا العدد يمثل مانسبته 62%من اجمالي نازحي اليمن.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة