fbpx

انطلاق القمه النسوية الرابعة في عدن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – فاطمة العنسي

دشنت مؤسسة وجود للأمن الإنساني، اليوم الخميس، انعقاد القمة النسوية الرابعة تحت شعار “قوتنا نضالنا جهودنا” بالتعاون مع مؤسسة فريد ريش إيبرت، وبرعاية محافظ محافظة عدن احمد لملس ( جنوب البلاد).

وأوضحت رئيسة مؤسسة وجود مها عوض، أن انعقاد هذه القمة النسوية الرابعة تكمن في تعزيز قوة الحركة النسوية وفاعلية دورها في إطار نهج العمل التشاركي.

وأشارت عوض عبر بيان حصل “المشاهد” على نسخه منه ”هدفنا هو دعم وجهات النظر والأفكار ورؤى النساء في القضايا المتصلة بعملية واتفاقيات السلام في المرحلة الانتقالية وتطوير استراتيجيات المناصرة في بناء حركة نسوية فعالة من خلال التعرف على الفرص المتاحة أمام النساء وقدراتهن في التأثير بشكل منهجي واستراتيجي على عملية السلام ونتائجها .

وأكدت عون أن “رسالتنا هي العمل النسوي المشترك أساس قوة جهودنا ونضالنا للمضي قدما في مجموعة واسعة تعمل معا وتساند بعضها البعض بشكل اكبر من خلال نهج شامل وتعاون تكاملي يحقق أهداف وإبعاد أهمية شراكة النساء ودورهن في السلام والأمن”.

إقرأ أيضاً  المبعوث السويدي يناقش مع وفد الحوثيين سبل تحقيق السلام في اليمن

وتابعت أنه “خلال اليومين سوف تخرج النساء بنتيجة وثيقة شاملة تدمج الإسهامات المختلفة للمناقشات وتبادل الأفكار والخبرات ووجهات النظر ونتائج العمل للمجموعات والتوصيات المقترحة بشان الإطار المنهجي للأجندة الوطنية للنساء والسلام والأمن وأيضا التوصيات بشان إدراج البنود التي تراعي اعتبارات النوع الاجتماعي في اتفاقيات السلام”.

وفي السياق ذاته، تحدثت اشتياق محمد سعد مدير عام تنمية المرأة نيابة عن محافظ محافظة عدن احمد حامد الملس عن دور النساء في عملية السلام أو في إعادة بناء المجتمع، موضحا بان المرأة أثبتت وجودها منذ الكفاح المسلح وامتداد دورها إلى اليوم.

من جانبها شددت ميادة البيضاني مدير البرامج بمؤسسة فريد ريش إيبرت إن مؤسسة فريد ريش إيبرت على جهود رئيسة مؤسسة وجود وطاقم مؤسساتها ولجنة التيسير.

وتضم القمة النسوية مشاركة واسعة من كافة التكتلات والتحالفات والشبكات والمبادرات والمنظمات النسوية والشخصيات السياسية والأكاديمية والاجتماعية من مختلف الانتماءات والأطياف والتنوع الجغرافي.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة