fbpx

القوات الحكومية تستعيد مواقع جديدة بشبوة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

شبوة – محمد عبدالله

أعلنت القوات الحكومية، الجمعة، أنها استعادت مواقع جديدة من قبضة مسلحي جماعة الحوثي في محافظة شبوة جنوبي اليمن.

وقال الإعلام العسكري لمحافظة شبوة في بيان، اطلع عليه “المشاهد“، إن القوات الحكومية توغلت لمسافة 4 كيلومترا داخل مديرية عسيلان، وتمكنت من تأمين مواقع جديدة كانت تحت سيطرة الحوثيين.

جاء ذلك عقب تنفيذ القوات الحكومية كمينا لمسلحين حوثيين في جبهة الساق في عسيلان، ما أسفر عن مقتل 13 حوثيا وإعطاب دورية عسكرية واغتنام أسلحة متوسطة وخفيفة، وفق البيان.

وخلال الأسبوع الماضي تراجعت حدة المعارك في شبوة بعد أيام من إعلان القوات الحكومية عن عملية عسكرية ضد الحوثيين.

وقال مصدر عسكري لـ”المشاهد“، إن مديرية عسيلان شهدت خلال الأيام الست الماضية مواجهات متقطعة بين القوات الحكومية والحوثيين دون أن يحرز الطرفان أي تقدم.

إقرأ أيضاً  وفاه الناقد والأديب اليمني محمد ناجي

وكانت القوات الحكومية قد أعلنت يوم الجمعة الفائت، أنها استعادت السيطرة على مواقع وصفتها بـ”المتقدمة” في عسيلان، وأنها تمكنت من التقدم وصولًا إلى طريق المجبجب الواقعة ما بين مديريتي بيحان وحريب.

وفي الأول من ديسمبر/كانون الأول الجاري، بدأت القوات الحكومية عملية عسكرية لاستعادة مديريات عين وبيحان وعسيلان في شبوة التي سيطر عليها الحوثيين في سبتمبر/أيلول الماضي.

ويشهد اليمن منذ 2015، حربا مستمرة بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي، أسفرت عن مقتل عشرات آلاف الأشخاص، بينهم الكثير من المدنيين، وفق منظمات إنسانية عدة.

وما زال نحو 3,3 ملايين شخص نازحين بينما يحتاج 24,1 مليون شخص أي أكثر من ثلثي السكان، إلى المساعدة، وفق الأمم المتحدة التي أكدت مرارا أن اليمن يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم حاليا.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة