fbpx

درجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات القادمة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء – وداد ناصر

سجلت محطات الرصد الجوي في اليمن أدنى درجات الحرارة المتوقعة في نشرتها التحذيرية، ليوم السبت.

وذكرت النشرة التي رصدها “المشاهد” أن درجات ستكون على النحو التالي: عمران 1.5-، صنعاء :0.4-، ذمار : 1.3، إب : 6.3،السدة(إب) : 7، المحويت : 7، عتق : 7.5 سيئون : 09.7.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تستمر الأجواء باردة إلى شديدة البرودة مع إمكانية لتكون الصقيع (الضريب) على أجزاء من محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء وأجزاء من إب، الضالع و المرتفعات الغربية للجوف ومأرب).

وأضاف تكون أجواء باردة على المناطق المرتفعة من محافظات (تعز، لحج، أبين، شبوه و حضرموت).

وأفاد بطقس بارد نسبياً على المناطق الصحراوية، مع رياح شمالية شرقية معتدلة تنشط أحيانا تصل سرعتها إلى 25 عقدة.

إقرأ أيضاً  استهداف "العمالقة".. تصاعد هجمات الحوثيين بشبوة

وأشار في أرخبيل سقطرى ستكون أجواء غائمة جزيئاً مع فرصة لهطول أمطار خفيفة، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة.

وحذر مركز الأرصاد من التدني الحاد في درجات الحرارة الصغرى مشددا بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من صدمات البرد الشديدة لكبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر والمسافرين إلى المناطق الجبلية.

كما حذر المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية وكذلك رعاة المواشي ومربى النحل والدواجن حفاظاً عليها من آثار البرودة الشديدة جداٌ.

ونبه الصيادين ومرتادي البحر خاصة أصحاب القوارب الصغيرة جنوب الساحل الغربي وشرق خليج عدن وحول أرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة