fbpx

تزايد أعداد المترددين على مستشفى شبام حضرموت

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin


حضرموت – خالد باحاج

يشهد مستشفى شبام حضرموت نشاطا ملحوظا في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية؛ نظرا لتزايد أعداد المرضى والمترددين عليه، خلال العام الحالي.

وأوضح مدير المستشفى الدكتور مرعي ربيع بن طالب ل “المشاهد” أن عدد المستفيدين من الخدمات الصحية والعلاجية لمختلف أقسام المستشفى، خلال الفترة من يناير/كانون أول 2012 وحتى أكتوبر/تشرين أول من نفس العام، بلغ أكثر من 26 ألف مريض.

وأضاف أن هذا العدد يتضمن 9277 مريضا من الذكور، و13572 من الإناث، 3168 طفل وطفلة منهم زيارة أولية 2924 طفل وطفلة وزيارة متابعة 244 طفل وطفلة.

مشيرا إلى أن أقسام المستشفى بذلت جهودا مضنية وعملت بإمكانياتها المتاحة لتقديم خدماتها للإسهام في تخفيف الأعباء على المواطنين.

حيث شهد قسم العمليات والترقيد تقديم الخدمة ل 54 مريض، واستفاد من خدمات قسم التوليد 301 ولادة، وبلغ عدد المستفيدين من الخدمات المختبرية 23553 مريض من مختلف الأعمار.

إقرأ أيضاً  قرية سكنية للفقراء شمال لحج

كما بلغ عدد المستفيدين من خدمات قسم الأشعة 2712 وبلغت العمليات الكبرى 54 عملية، والعمليات الصغرى 1165، فيما شهد قسم الطوارئ والحوادث استقبال 1080 مريض من مختلف الأعمار، منهم رجال 610 و314 إناث و240 طفل.

لافتا إلى أن إدارة وعاملي المستشفى يبذلون قصارى جهدهم في استمرارية الخدمات الصحية والعلاجية للمرضى، بحسب المستطاع وفق الإمكانيات المتاحة لهم.

داعياً جميع العاملين الصحيين إلى الالتفاف حول بعض والعمل بروح الفريق الواحد، وأن يكونوا نموذجا في المهنية للارتقاء بمستوى الأداء في الجانب الصحي بالمستشفى والمديرية خاصة والوطن عامة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة