fbpx

مؤسسة لحماية التجار اليمنيين في نيويورك

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء – مجد عبدالله

أعلن عدد من التجار اليمنيين في مدينة نيويورك الأمريكية تدشين مؤسسة “آياب لرواد الأعمال الامريكيين اليمنيين”، كمنظمة غير ربحية تعمل بنظام العضوية.

ويهدف إشهار المؤسسة إلى التواصل مع قيادة شرطة نيويورك، وحثهم على تعزيز دورهم في حماية التجار والحد من الإعتداءات على ممتلكاتهم.

وقال رئيس المؤسسة يحيى عبيد لـ “المشاهد”: إن فكرة تأسيس المؤسسة جاءت للحاجة الماسة إلى جهة تمثل التجار اليمنيين الأمريكيين وتدافع عن حقوقهم أمام الجهات الرسمية.

وأشار إلى أن المؤسسة ستتحدث باسم أعضائها وستقدم الخدمات للمسجلين معها من أصحاب المحلات والشركات.

وأوضح عبيد أن المؤسسة ستهدف في مرحلتها الأولى إلى رفع عدد منتسبيها حتى نهاية عام 2022، إلى 500 عضوا.

إقرأ أيضاً  حضرموت: شراكات محلية تعالج قضايا مجتمعية

وقال البيان الصادر في حفل الإشهار: “إن المؤسسة ستركز في برامجها على ما يخدم مصالح التجار اليمنيين بعيدا عن أي اعتبارات سياسية قد تنعكس على مصالحهم”.

وأضاف البيان أن المؤسسة ستعمل على تشكيل ثقل تجاري يعترض بالوسائل القانونية على أي قوانين قد تصدر من مجلس المدينة ضد مصلحة التجار، وستعمل على دعم أي قانون يصب في مصلحتهم.

وأكدت أنها ستساعد التجار اليمنيين في تطوير تجارتهم من خلال إقامة معرض تجاري سنوي يجتمع فيه كل رجال الأعمال من الولايات المتحدة بهدف تبادل الخبرات.

كما ستسعى لبناء تحالف مع بقية الجمعيات والمنظمات التجارية الأخرى في نيويورك لتشكيل تكتل مؤثر يضمن تحقيق مصالح التجار جميعا.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة