fbpx

“الشتاء” يقتل أطفالا نازحين بمأرب

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

مأرب – صلاح بن غالب

أعلنت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في محافظة مأرب(شمال شرق اليمن) وفاة 3 أطفال في مخيمات النازحين بالمحافظة؛ بسبب البرد القارس.

وأوضح مدير الوحدة التنفيذية للنازحين بمأرب سيف ناصر مثنى لـ “المشاهد” أن دخول فصل الشتاء واشتداد البرد القارس هذا العام تسبب بوفاة 3 أطفال داخل مخيمات النازحين خلال شهري نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، وديسمبر كانون أول الجاري.

وأضاف مثنى أن آخر حادثة تم رصدها وفاة الطفل عارف عبدالواسع ذو الـ 10 أشهر داخل مخيم النقيعاء جنوب مدينة مأرب استنادا إلى التقارير الطبية من مستشفى كرى بالمدينة.

وأشار إلى أن مخيمات النازحين باتت بحاجة ماسة للمفروشات والبطانيات والملابس الشتوية وغيرها من وسائل التدفئة المناسبة تفادياً لوفاة الأطفال والنساء وكبار السن من شدة البرد الذي يتزايد يوماً بعد يوم.

إقرأ أيضاً  الألغام تقتل امرأة وطفلة في تعز والجوف

وأطلق مثنى نداءاً عبر “المشاهد” لشركاء العمل الإنساني والمنظمات المانحة برفد المخيمات بوسائل التدفئة من المفروشات والبطانيات والملابس الشتوية للأطفال والنساء وكبار السن للوقاية من البرد والصقيع الذي يجتاح المحافظة في الشتاء.

يأتي هذا مع تزايد موجات النزوح للمدنيين من المديريات الجنوبية نتيجة المواجهات العسكرية بين جماعة الحوثي والقوات الحكومية مسنودة برجال القبائل خلال النصف الثاني العام الجاري؛ مما أدى إلى هرب الكثير من المدنيين إلى مناطق أكثر أمناً.

لكن القصف العشوائي المتكرر بالصواريخ البالستية من قبل جماعة الحوثي على مخيمات النازحين غالباً ما يسفر من سقوط ضحايا معظمهم من النساء والأطفال.

وكان آخر حوادث القصف، يوم الخميس الماضي، حيث أصيبت امرأة و6 أطفال؛ نتيجة قصف صاروخي على مخيم الحمة بمديرية الوادي جنوب المحافظة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة