fbpx

مشاورات سلام نسائية في تعز

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – فاطمة العنسي

نفذ تحالف شركاء السلام بالشراكة مع تحالف مجموعة التسع النسوية، مشاورات محلية بعنوان “عملية السلام النسائية في اليمن”، بدعم من هيئة الأمم المتحدة للمرأة في محافظة تعز (جنوب غربي البلاد).

ورحبت محللة برنامج هيئة الأمم المتحدة للمرأة في اليمن، زهرة سريسلان، بالمشاركين بالمشاورات المحلية والذي بلغ عددهم 25 من النساء والشباب الفاعلين في مجال السلام في المحافظة.

وقالت سريسلان، إن المشاورات المحلية النسوية هامة بحيث تسمح بجمع معلومات شامله وتفصيلية حول رؤية النساء لعملية السلام اليمنية.

وأكدت، “أن تقديم أفكار جديدة وإبداعية لعملية السلام النسائية من شأنها أن تحقق نجاح السلام في اليمن”.

من جهتها لفتت هيام العبسي، منسقة شركاء السلام وعضوة مجموعة التسع النسوية، أن هذه المشاورات تعمل بالبحث عن آلية واستراتيجية جديدة تضمن مشاركة النساء الفاعلة في السلام، مشيرة إلى أن هذه المشاورات نفذت في عدد من المحافظات اليمنية وخارجها.

إقرأ أيضاً  لخفض التوتر باليمن.. روسيا تدعو لحوار سعودي إيراني

وتطرقت الجلسة إلى ضرورة تمثيل النساء في المشاورات، وعملية السلام القادمة، وأهمية تعزيز دور النساء ضمن عملية بناء السلام، لتحقيق سلام شامل وعادل، بالاستشهاد بنماذج محلية لنساء نجحنّ بحل نزاعات استمرت سنوات طويلة.

وأكدت المشاركات أن وقت الحشد لعملية السلام مناسبة لإنقاذ الجانب الإنساني الصعب الذي تمر به البلاد، والحد من المأساة الإنسانية المستمرة منذ إندلاع الحرب في العام 2015.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة