fbpx

عدن: “الروتين القاتل” يمنع تنفيذ برامج ذوي الهمم

عدن – رياض مطر

طالبت رئيسة الشبكة الوطنية لمناصرة حقوق ذوي المهم، الرميصاء يعقوب، وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بمزيد من المرونة في اتخاذ قراراتها تجاه الخطط والبرامج التي تنفذها شبكتها بدعم المنظمات الدولية.

وأشارت الرميصاء، في موتمر صحفي، على هامش حفل “بطل الحكاية” الذي نفذته الشبكة بالمتزامن مع اليوم العالمي لذوي الهمم إلى أن الروتين الذي وصفته “بالقاتل” في اتخاذ الوزارة لقراراتها، يحول دون تنفيذ الكثير من البرامج المهمة لشريحة ذوي الهمم.

تصوير/ رأفت محمد

وقالت رئيسة الشبكة الوطنية لمناصرة ذوي الهمم، إن التأخر في اتخاذ القرارات يؤدي إلى عدم دعم مشاريع وبرامج عديدة ممولة من المنظمات الدولية.

كما أشادت بالدعم المقدم من دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، وزير الشؤون القانونية وحقوق الانسان، أحمد عرمان، ومحافظ محافظة عدن، أحمد لملس، لدعمهم الحفل الذي أقامته الشبكة الوطنية لذوي الهمم بعدن.

إقرأ أيضاً  تفجير أنبوب للنفط في شبوة

وجمع الحفل معظم جمعيات ومؤسسات ذوي الاحتياجات الخاصة، وشهد فقرات متنوعة، ما بين الأغاني والأناشيد والافلام الوثائقية القصيرة والمشاهد المسرحية.

وأكد الحفل قدرة وعزيمة هذه الفئة على صناعة صور انتصاراتهم على كل العراقيل التي اعترضتهم في حياتهم.

كما جرى خلال الحفل تكريم عديد المتفوقين والمتفوقات في الدراسة الجامعية من شريحة ذوي الهمم، الذين أكدوا تفوقهم وقدرتهم وعزيمتهم التي فاقت إرادة وعزيمة نظرائهم من الطلاب الأسوياء في رسم صور الانتصارات على كل ما يعترض حياتهم الشخصية أو العلمية.

مقالات مشابهة