fbpx

العام القادم.. مشاركة قارية جديدة لناشئي اليمن

تعز – ماهر المتوكل

أشاد الأمين العام للاتحاد اليمني لكرة القدم، الدكتور حميد شيباني بالأداء الذي ظهر به لاعبو منتخب الناشئين، في بطولة غرب آسيا.

وقال شيباني في تصريح خاص ل “المشاهد“: إن ناشئي اليمن تفردوا وتميزوا، وأثبتوا أحقيتهم بالتتويج بالبطولة، وانتزعوا إنجازا غير مسبوق بجيل الإبداع والإنجاز.

وبيّن الأمين العام لاتحاد الكرة، أن هذا المنتخب سيمثل اليمن في بطولة كأس أمم آسيا للناشئين، على مستوى القارة، والتي ستقام العام القادم.

كما كشف شيباني عن استعدادات الاتحاد لأجندة العام القادم، والتي سيشهد تصفيات الملحق الآسيوي لمنتخبات الكبار، وكأس خليجي 25، وبطولات آسيوية للناشئين والشباب.

إضافةً إلى بطولات اتحاد غرب آسيا، والاتحاد العربي واستكمال الموسم الكروي.

وناشد الدكتور حميد شيباني في ختام تصريحه الحكومة اليمنية بضرورة تقديم الدعم السخي للمنتخبات الكروية بمختلف فئاتها العمرية.

إقرأ أيضاً  "شباب اليمن" يصلون السعودية لخوض "كأس العرب"

من جانبه، عبر نجم نادي حسان والمنتخبات اليمنية السابق جمال ناشر، عن سعادته لتمكن ناشئة اليمن من تحقيق إنجاز كروي.

وقال ناشر في تصريح مقتضب ل “المشاهد“: إن المنتخب أخرج شعبا بأكمله للاحتفال، موجهين صرخة رفض للواقع وهياما بحلم طال انتظاره.

مؤكدا أن لاعبي اليمن صغار السن كانوا كبارا بثقتهم وبانتزاعهم البطولة وإهداءها لشعب مكلوم في هذا التوقيت المناسب الذي كان بحاجه إليه.

وأشاد ناشر بالمدرب قيس محمد صالح والجهاز الفني والإداري واتحاد الكرة والوزارة، وكل من ساعد وشارك من قريب أو بعيد في المعسكر الإعدادي للمنتخب.

واختتم حديثه بالدعوة إلى عدم إهمال منتخب الناشئين، وأن الواجب يقتضي رعايته حتي لا يكون مصيره نفس مصير منتخب الأمل في 2002، والمنتخبات السابقة.

مقالات مشابهة