fbpx

القمة الخليجية تجدد دعمها للتوصل إلى تسوية سياسية في اليمن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

الرياض – فاطمة العنسي:

أكدت القمة الخليجية في دورتها الثانية والأربعين، الثلاثاء، على دعمها المتواصل لإيجاد حل سياسي شامل وعادل للأزمة اليمنية الراهنة، ضمن جهود الأمم المتحدة الرامية إلى التوصل إلى حل سلمي.
وشددت القمة الخليجية، في بيانها الختامي، على ضرورة العمل على حفظ وحدة اليمن وسيادته، ورفض أي تدخل خارجي في شؤونه، معتبرًا أن استمرار هجمات الحوثيين بدعم من إيران، يعد تهديدًا للأمن الإقليمي، داعيًا إيران إلى الالتزام بميثاق الأمم المتحدة ومبادئ حسن الجوار، وفق وكالة الأنباء السعودية “واس”.
وجددت تأكيدها على دعم جهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة وفقًا للمرجعيات، داعية إلى استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، وتهيئة الأجواء لدعم الحكومة لممارسة مهامها، وتعزيز قدرتها في استعادة سلطة الدولة ومؤسساتها.
وقال وليس العهد السعودي محمد بن سلمان، في كلمته بمناسبة انطلاق قمة التعاون الخليجي الـ42، إن “المملكة العربية السعودية مستمرة بتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، وفي إرساء الحوار لحل النزاعات”.
وشدد بن سلمان على “ضرورة الوصول إلى حل سياسي في اليمن”، ولفت إلى أهمية إرساء الاستقرار في العراق، وأهمية استكمال الوحدة الاقتصادية الخليجية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة