fbpx

(بالصور).. انزلاق شاحنة يوقف حركة المرور شمال لحج

لحج – صلاح بن غالب

تسبب انزلاق شاحنة في طريق رئيسي بمديرية القبيطة، شمال محافظة لحج (جنوب اليمن)، بتوقف حركة السير منذ مساء يوم الثلاثاء الماضي، وحتى ليلة الخميس.

وأوضح الناشط المجتمعي بمديرية القبيطة، جعفر شاهر، لـ “المشاهد” أن مئات المركبات وشاحنات نقل البضائع من عدن إلى المحافظات الشمالية شوهدت عالقة على امتداد خط المديرية الرابط بين محافظتي لحج وعدن، من منطقة عيريم مكيحل وصولاً إلى منطقة ظمران الراهدة شمالاً.

وأكد أن السبب يرجع إلى انزلاق شاحنة نقل في منعطف خطيرة، وظلت “معلقة” على منحدر، دون أن تسقط إلى الأسفل؛ مما تسبب في توقف حركة السير، وبات مئات المسافرين عالقين على جنبات الطرق.

إقرأ أيضاً  "شباب اليمن" يصلون السعودية لخوض "كأس العرب"

وفي ذات السياق، عبّر سائقو شاحنات النقل الثقيل لـ “المشاهد” عن استيائهم وتذمرهم من إغلاق الطرق الرئيسية الرابطة بين المحافظات الشمالية ومدينة عدن منذ منتصف 2015.

وأضافوا أن عبورهم في هذه الطرق الضيقة والوعرة يزيد من معاناتهم، ويجعلهم أكثر عرضةً للمخاطر، علاوةً على تحملهم نفقات باهضة في السفر والتنقلات.

مطالبين بفتح الخطوط الرئيسية التي تم إغلاقها مع نشوب النزاع المسلح بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي، وأهمها طريق كرش – الراهدة التي تجاوز مدة إغلاقها سبع السنوات.

ويعاني المسافرون وسائقو شاحنات نقل البضائع من ميناء عدن (جنوب البلاد) نحو المحافظات الشمالية من صعوبات وعوائق تعرض حياتهم وبضائعهم للموت والهلاك عند عبورهم الطرق الوعرة المستحدثة موخراً.

مقالات مشابهة