fbpx

الهجرة الدولية تعلن عن حملة تطعيم آلاف المهاجرين في اليمن ضد كوفيد-19

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – مجاهد حمود :

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة عن بدايتها بحملة تطعيم ضد مرض كوفيد -19للمهاجرين الذين تقطعت بهم السبل في اليمن.

وأوضحت المنظمة في بيان على موقعها الرسمي بأن الحملة تهدف إلى تطعيم حوالي 7,500 شخص في نقاط الاستجابة للمهاجرين في عدن ومأرب.

بحسب المنظمة الدولية للهجرة، فإن ما يُقدّر بنحو 36,000 مهاجر تقطعت بهم السبل في رحلاتهم بسبب قيود التنقل المتعلقة بجائحة كـوفيد-19، وما يقرب من 3,500 في مأرب.

وينام الكثير منهم في العراء أو في أماكن مكتظة وغير صحية حيث يمكن للفيروس أن ينتقل بسهولة.

 وقالت رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة في اليمن، كريستا روتنشتاينر: “نرحب بالتزام الحكومة بحماية المهاجرين ضد كوفيد-19، وتحصين الأشخاص أثناء التنقل فهو مفتاح مكافحة انتشار المرض”.

إقرأ أيضاً  الأجواء المتوقعة خلال الساعات القادمة

ونوهت بأنه لا توجد جرعات كافية لحماية الجميع في اليمن من هذا المرض، مطالبة بالمزيد من الدعم من المجتمع الدولي لتزويد البلاد باللقاحات الكافية لإنقاذ الأرواح.

وأشارت إلى أن المنظمة الدولية للهجرة دعت إلى بذل المزيد من الجهود لحماية الفئات الضعيفة من السكان من خلال تكثيف جهود التلقيح للأشخاص المتنقلين، مضيفة بأن الحرب المستمرة منذ سبعة اعوام أضعفت النظام الصحي، والذي كان بالفعل في ضائقة قبل وصول الفيروس إلى البلاد.

وأضافت بأنه حتى الآن من هذا العام، تم الوصول إلى أكثر من 135,000 شخص بجلسات توعية بشأن كوفيد-19، وتم إجراء فحوصات لأكثر من 400,000 شخص للكشف عن كوفيد-19 في المرافق الصحية التي تدعمها المنظمة الدولية للهجرة في جميع أنحاء البلاد.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة