fbpx

رياضيون لـ”المشاهد”: هؤلاء صانعو إنجاز منتخب الناشئين

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – ماهر المتوكل

تتواصل ردود الأفعال وتعليقات الشارع الرياضي اليمني حول إنجاز منتخب الناشئين، وتتويجه بكأس بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم.

وفي الوقت الذي يشيد كثيرون بما حققه اللاعبون والجهاز الفني والتدريبي والإداريون، يحاول آخرون نسب الإنجاز إلى مدرب المنتخب السابق والذي قدم استقالته من منصبه، نجم الكرة اليمنية علي النونو.

النونو كان قد قدم استقالته من منصب مدرب المنتخب بعد أسبوع واحد من تعيينه، تحت مبرر رفضه للإملاءات وفرض أسماء لاعبين بعينهم على المنتخب.

إلا أن بعض الإعلاميين يحاولون التأكيد على أن علي النونو هو سبب هذا الإنجاز، كونه اختار عددا كبيرا من اللاعبين.

وهذا ما أثار ردود فعل وتعليقات ما بين المؤيدة والرافضة لهكذا طرح، من قبل بعض الإعلاميين والرياضيين اليمنيين.

المشاهد” واكب ردود الفعل هذه، واستعرض عددا منها، والتي أكدت ضرورة نسب الإنجاز إلى صانعيه الحاليين، من الجهاز الفني الحالي واللاعبين.

القفز على النجاحات

لاعب أهلي تعز والمنتخبات اليمنية السابق، عيدروس أحمد المحضار، دعا النجم علي النونو لاعب أهلي صنعاء والمنتخبات السابق إلى عدم القفز على نجاحات الجهاز الفني لمنتخب اليمن للناشئين، بقيادة المدرب قيس صالح.

واستغرب المحضار في حديثه مع “المشاهد” مما وصفه “تنطع” بعض الكتّاب الذين ينسبون إنجاز ناشئي اليمن لعلي النونو، الذي لم يعد له صلة بمنتخب الناشئين.

إقرأ أيضاً  التحالف يهدد باستهداف ميناءي الحديدة والصليف

وأضاف عيدروس المحضار قائلا: حتى لو افترضنا جدلا أن النونو قد اختار بعض اللاعبين، فمن الذي أعدهم، ومن تحمل المسئولية بشجاعة غير قيس صالح وجهازه الفني.

وطالب المحضار اللاعب علي النونو بألا يفقد محبته ونجوميته لدى الناس بسبب الأنانية أو الرغبة باستغلال إنجاز ونجاحات اللاعبين والجهاز الفني، وأن يترفع ويسجل تصريح أو منشور يبارك لقيس ولجهازه الفني واللاعبين بما تحقق.

وأشاد المحضار بأداء وأنجاز منتخب الناشئين، متمنيا أن يضطلع اتحاد الكرة والدولة بمسئولياتها تجاه منتخب الناشئين، حتى لا يصبح مصيره كمن سبقوه من المنتخبات، وفي مقدمتهم منتخب الأمل.

ليسوا سوى “مزايدين

فيما أكد لاعب نادي الصقر السابق وأمين عام جمعية قدامى لاعبي تعز، خالد عتيق، أن المصداقية تقتضي عدم المزايدة على صانعي الإنجاز الحقيقيين.

وقال عتيق ل “المشاهد“: إن لكل إنجاز رجال مخلصين، وما تحقق من إنجاز للمنتخب جاء بفضل الثلاثي المدرب قيس محمد صالح، ومساعده فيصل أسعد ومدرب الحراس محمد درهم، وفي مقدمتهم اللاعبون بلا شك.

وأضاف، لا نود سرقة إنجاز الناشئين ونسبه لرئيس الاتحاد أو وزير الشباب أو علي النونو أو غيرهم، مؤكدا أن الانجاز شرّف الوطن ووحّد كل اليمنيين، داعيا كل المزايدين إلى عدم قلب الحقائق.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة