fbpx

تجدد المواجهات العسكرية في الجوف

مواجهات عسكرية في محافظة الجوف - صورة ارشيفية

تعز -محمد عبدالله:

شهدت محافظة الجوف (شمال شرق اليمن) خلال الساعات الماضية معارك وُصفت بـ”العنيفة” بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي.

وقالت مصادر عسكرية في المنطقة العسكرية السادسة لـ”المشاهد”، إن معارك عنيفة دارت بين القوات الحكومية والحوثيين في مديريتي برط العنان وخب والشعف في محافظة الجوف.

وأضافت أن الحوثيين يشنون منذ نحو أسبوع هجمات مكثفة في المديريتين تمكنوا خلالها من السيطرة على عدد من المواقع.

وكانت حدة المعارك في محافظة الجوف قد شهدت تراجعًا نسبيًا خلال الأسابيع الماضية، بعد نحو شهرين من معارك عنيفة، تبادلت فيها القوات الحكومية والحوثيين الهجمات، لكن دون تحقيق تقدم ملموس لأي من الطرفين.

بدورها القوات الحكومية أعلنت اليوم الأحد، دحر مسلحي جماعة الحوثي من عدة مواقع غرب منطقة اليتمة في مديرية خب والشعف.

وقال موقع وزارة الدفاع (سبتمبر نت)، إن المعارك والغارات الجوية لمقاتلات التحالف أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 45 عنصرًا من الحوثيين وعشرات الجرحى، إضافة إلى تدمير وإحراق 5 أطقم ومدفعين عيار 32.

إقرأ أيضاً  ذمار: وفاة 11 شخصًا بحادث مروري

في السياق، أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، أنه نفّذ 19 عملية استهداف ضد الحوثيين في محافظة مأرب، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، إن عمليات الاستهداف أدت إلى “تدمير 14 آلية عسكرية والقضاء على أكثر من 100 حوثيا”، دون تفاصيل أخرى.

ولم يتسنَّ للمشاهد التحقق من حصيلة القتلى بشكل مستقل.

ويعلن التحالف بشكل شبه يومي منذ مطلع سبتمبر/أيلول الماضي عن تنفيذ ضربات جوية في محيط مأرب لمنع الحوثيين من الوصول إلى مركز المدينة، آخر معاقل الحكومة شمال البلاد.

ومنذ فبراير/شباط الماضي تتواصل المعارك بين القوات الحكومية والحوثيين في مأرب لكنها تصاعدت خلال الشهرين الماضيين، رغم الدعوات الدولية والأممية بوقف التصعيد.

مقالات مشابهة