fbpx

“أونمها” تدعو إلى تهدئة الأوضاع الإنسانية في الحديدة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

الحديدة – فاطمة العنسي:

دعت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديده، اليوم الأحد، الأطراف المعنية بالنزاع في اليمن، إلى تهدئة الأوضاع الأمنية والإنسانية واتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب إلحاق الضرر بالمدنيين العزل لاسيما في المحافظات التي تشهد مواجهات عسكرية.

وذكرت بعثة الأمم المتحدة،” اونمها” عبر بيان مقتضب في حسابها على “تويتر” رصده “المشاهد”، ” أن النساء والأطفال مازالوا يعانون من وطأه الأعمال العدائية بين الأطراف المتحاربة في المديريات الجنوبية لمحافظة الحديدة غرب البلاد”.

ومنذ أن توصلت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، إلى اتفاق خاص بالحديدة ضمن جولة مفاوضات السلام في السويد، أواخر ديسمبر/ كانون الأول 2018، يتبادل الجانبان الاتهامات بالخروقات للهدنة الأممية في المحافظة.

إقرأ أيضاً  قصف مدفعي على صعدة

وتضمن اتفاق السويد الخاص بالحديدة، إعادة الانتشار المشترك للقوات من مدينة الحديدة وموانئها، الحديدة والصليف ورأس عيسى، إلى مواقع متفق عليها خارج المدينة والموانئ، لكن الاتفاق لم ينفذ بسبب خلافات بين الطرفين حول تفاصيله.

وتشهد محافظة الحديدة غرب البلاد، مواجهات عنيفة منذ قرابة شهرين من العام الجاري، عقب انسحاب قوات صالح، مقابل تقدم لمسلحي الحوثيين في عده مواقع في الحديدة، متسببا في نشوب موجة نزوح جماعي للمدنيين العزل جراء القصف المتواصل والانتهاكات، بالإضافة إلى العشرات من القتلى والجرحى.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة