fbpx

“الأغذية العالمي” يخفض مساعداته باليمن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز -محمد عبدالله:

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الأربعاء، أنه سيخفض مساعداته الغذائية في اليمن بسبب نقص التمويل، ابتداء من الشهر المقبل.

وقال البرنامج، في بيان اطلع عليه المشاهد، إنه اعتبارا من يناير (كانون الثاني) المقبل، سيحصل 8 ملايين شخص على حصص غذائية مخفضة، بينما الخمسة ملايين شخص المعرضون لخطر الانزلاق في ظروف شبيهة بالمجاعة، سيظلون يحصلون على حصص كاملة.

وأضاف أن هذه التخفيضات تأتي في أسوأ وقت ممكن للأسر في اليمن، التي تعتمد على المساعدات الغذائية من برنامج الأغذية العالمي للبقاء على قيد الحياة.

ومع تخفيض المساعدات الغذائية اعتبارا من يناير المقبل، ستحصل الأسر بالكاد على نصف الحد الأدنى اليومي من الحصص الغذائية، بحسب البيان.

وحذر من نفاد الأموال اللازمة لمواصلة تقديم المساعدات الغذائية إلى 13 مليون شخص يدعمهم في اليمن.

إقرأ أيضاً  الحوثيون يعلنون تفاصيل عملية احتجاز "روابي"

وفي وقت سابق هذا الشهر، قال برنامج الأغذية إنه بحاجة إلى نحو ملياري دولار، لإغاثة اليمنيين خلال العام 2022.

وذكر أن 20 مليون يمني بحاجة حاليا إلى مساعدات إنسانية عاجلة.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت في مارس /آذار الماضي أن خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن للعام 2021، تتطلب 3.85 مليار دولار، لكن المانحون تعهدوا حينها بتقديم 1.7 مليار دولار.

وفي منتصف سبتمبر/أيلول الماضي قالت الأمم المتحدة إنها لم تتلقى سوى 54% من التمويل الإنساني، وأن العديد من القطاعات لا تزال تعاني من نقص حاد في التمويل.

وتبذل الأمم المتحدة منذ سبع سنوات، جهوداً لوقف الاقتتال، وبدء حوار شامل بين الأطراف اليمنية، إلا أنها لم تنجح في إحداث اختراق جوهري في جدار الأزمة التي تسببت في تدهور الوضع الصحي والإنساني والاقتصادي.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة