fbpx

صفقة تبادل بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي بمأرب

مأرب – سالم الصبري:

نجح وسيط محلي في إتمام صفقة تبادل للأسرى وجثث القتلى بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي في محافظة مأرب.
وقال رئيس منظمة وسطاء الإنسانية هادي جمعان، في تغريدة مقتضبة على حسابه في “تويتر”، رصدها “المشاهد”، إنه تمكن فجر اليوم الخميس من إتمام صفقة تبادل 12 جثة تم انتشالها من الجبهات الغربية في محافظة مأرب (جبهات ملبودة والكسارة وأيدات الراء) والجبهات الشمالية الشرقية (جبهة العلم)، بالإضافة إلى أسيرين، بين طرفي النزاع في اليمن (الجيش الحكومي وجماعة الحوثي).
ونهاية نوفمبر الماضي نجح جمعان في إنجاز عدد من صفقات التبادل بين الجيش الحكومي وجماعة الحوثي، شملت تبادل 4 جثث تم انتشالها من خطوط التماس جنوب محافظة مأرب.
وأسهم في إنجاح العديد من عمليات تبادل الأسرى وجثث القتلى بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي، في محافظتي الجوف ومأرب، خلال السنوات الماضية.
وتمكن جمعان مع فريقه من إنجاح صفقات تبادل أكثر من 500 أسير، وتبادل جثث أكثر من 1000 مقاتل إلى عائلاتهم، وذلك منذ بدء عمله في المجال عام 2016 وحتى الآن، بحسب تصريح إعلامي له.
وخلال السنوات الماضية تم تبادل آلاف الأسرى بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، بوساطات محلية وأممية، كان أبرزها صفقة التبادل التي جرت منتصف أكتوبر من العام الماضي، وشملت أكثر من 1200 أسير من الطرفين.

مقالات مشابهة