fbpx

الأجواء المتوقعة خلال الساعات القادمة في اليمن

صورة طقس تعبيرية

صنعاء _ وداد ناصر:

توقع المركز الوطني للأرصاد سماء خالية من السحب وأجواء باردة إلى شديدة البرودة على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء والأجزاء المرتفعة لمحافظات إب، والضالع) في المرتفعات الجبلية.

وأشار في نشرته عبر الفيسبوك بوك اطلع عليها “المشاهد” إلى أن
أجواء باردة ستكون على المناطق المرتفعة من محافظات (تعز، لحج ،أبين، شبوة وحضرموت، مأرب والجوف) مع احتمال تشكل قطع متفرقة من السحب الركامية على أجزاء من المرتفعات الغربية.

وسجلت محطات الرصد الجوي أدنى درجات الحرارة في بعض المحافظات صباح يومنا وكانت كالتالي :
ذمار: 1.4، عمران: 2.8، صنعاء: 4.0، السدة-إب: 8.2، إب: 9.0، المحويت: 10.0، سيئون: 10.9.

وذكر أنه في المناطق الساحلية ستكون أجواء صحوة إلى غائمة جزئيًا، مع احتمال تشكل خلايا متفرقة من السحب الركامية.

وتنشط رياح خفيفة إلى معتدلة السرعة أحيانًا على أجزاء من السواحل الجنوبية الغربية ومدخل باب المندب تصل أقصى سرعة لها إلى 25 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

إقرأ أيضاً  تواصل فعاليات موسم البلدة في حضرموت

وأفاد بأن السماء ستكون خالية من السحب والأجواء جافة وباردة نسبيًا أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة في المناطق الصحراوية.

ولفت إلى أنه في أرخبيل سقطرى تكون أجواء غائمة جزئيًا بوجة عام، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وحذر المركز الوطني للأرصاد المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر وكذلك المسافرين إلى المحافظات الجبلية والمرتفعة بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من صدمات البرد الشديدة.

ونبه مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن الصغيرة في السواحل الجنوبية الغربية ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

مقالات مشابهة