fbpx

البحرية الأمريكية تسلّم اليمن مهربي أسلحة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

متابعة – محمد عبدالله

أعلنت مصلحة خفر السواحل اليمنية، أنها تسلمت من البحرية الأمريكية خمسة يمنيين ضبطتهم في بحر العرب على متن سفينة تحمل أسلحة كانت في طريقها إلى الحوثيين.

وقالت المصلحة، مساء الخميس، في بيان وصل “المشاهد“، إنها تسلمت خمسة يمنيين تم ضبطهم من قبل سفن دوريات البحرية الأمريكية التابعة للأسطول الخامس، أثناء قيامهم بتهريب شحنة أسلحة على متن زعيمة لا ترفع علم أي دولة، كانت قادمة من إيران.

وأضافت أن “عملية الاستلام تمت خارج المياه الإقليمية بين المدمرة الأمريكية (USS O’Kane) وزوارق دوريات مصلحة خفر السواحل في محافظة المهرة (شرق اليمن)”.

والأربعاء، أعلن الأسطول الأمريكي الخامس أنه ضبط “حوالي 1400 بندقية هجومية من طراز AK-47 و226 ألف طلقة ذخيرة على متن سفينة مجهولة الهوية صنعت في إيران”.

وقال الأسطول في بيان له إن السفينة عبرت المياه الدولية على طول طريق يستخدم تاريخيا لتهريب الأسلحة بشكل غير قانوني إلى الحوثيين في اليمن.

مشيرًا إلى أن طاقم السفينة المكون من خمسة أفراد عرّفوا عن أنفسهم بأنهم يمنيون.

إقرأ أيضاً  الريال اليمني يتراجع مجددًا

ولم يصدر بعد أي تعليق من جماعة الحوثي أو إيران حول بيان الأسطول الخامس.

وفي وقت سابق من شهر ديسمبر/كانون أول الجاري، أعلنت وزارة العدل الأميركية، عن مصادرة أسلحة إيرانية، بما في ذلك 171 صاروخ أرض جو، وثمانية صواريخ مضادة للدبابات ومعدات بصرية حرارية، ومكونات أخرى للصواريخ والمسيرات، بالإضافة إلى ما يقرب من 1.1 مليون برميل من المنتجات البترولية الإيرانية كانت موجهة إلى جماعة الحوثي في اليمن.

وكانت البحرية الأمريكية قد أعلنت في مايو/آيار الماضي أنها ضبطت في بحر العرب عشرات الصواريخ وآلاف البنادق الهجومية وبنادق قنص وقاذفات صواريخ.

ومنذ بداية الحرب في اليمن، ضبطت القوات الأمريكية أكثر من مرة شحنات أسلحة في بحر العرب، كانت في طريقها إلى جماعة الحوثي.

وتتهم الولايات المتحدة إيران بتهريب الأسلحة بشكل غير قانوني إلى جماعة الحوثيين التي تقاتل الحكومة اليمنية، الأمر الذي نفته طهران أكثر من مرة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة