fbpx

أمن المهرة يتسلم قاتلا من أسرته

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

المهرة – عماد باحميش

تسلمت إدارة البحث الجنائي بمحافطة المهرة (شرق اليمن) متهما بالقتل من قبل أهله.

وتأتي عملية تسليم المدعو (س. ه. أ) المتهم بقتل المجني عليه (ع. ح. م) في مديرية ثمود بمحافظة حضرموت، بعد تدخل بعض المشايخ، والتواصل مع أقاربه بتسليمه طواعية، دون تدخل الأمن والشرطة للقبض عليه.

وذلك في أعقاب تلقي الأجهزة الأمنية معلومات بفراره إلى المهرة بعد ارتكابه جريمته ومعرفة مكان تواجده.

وباشرت إدارة البحث الجنائي مهامها واجراءاتها القانونية في فتح محاضر جمع استدلالات أولية، حيث أقر الجاني بارتكابه جريمة القتل بسبب ثأر.

وتفيد المعلومات بأن أولياء دم المجني عليه لم يتقدموا بأي بلاغ إلى الأمن حتى اللحظة.. فيما أفاد مصدر أمني بالمهرة بأنه سيتم التواصل مع شرطة وادي وصحراء حضرموت لإبلاغ أولياء الدم القدوم إلى المهرة لاستكمال الإجراءات.

وأشاد العقيد الركن أحمد علي رعفيت نائب مدير الأمن – مدير البحث الجنائى بالمهرة أقارب المطلوبين أمنيا لدى البحث في وقائع قتل، الاقتداء بأسرة هذا الجاني الذين سلموا ابنهم طواعية إلى الشرطة.

وفي ذات السياق، أحالت أجهزة البحث الجنائي في محافظة المهرة، خمسة أشخاص متهمين بوقائع تزوير محررات رسمية وتقليد ختومات حكومية، وآخرين في حوزتهم مواد مخدرة إلى النيابة العامة بالمحافظة.

إقرأ أيضاً  التحالف والحوثيون.. دلالات التصعيد الأخير

وأفاد مصدر أمني أن عملية نقل الجناة جاءت بعد إقرار واعتراف المدعو (ع. س. ع. ر.) والمدعو (ع.م.ع.ز.) للبحث الجنائي بممارستهم عمليات تزوير المحررات الرسمية وبعض التوقيعات لعدد من المسؤولين، بالإضافة إلى تقليد وصناعة ختومات مرافق حكومية ليحصلوا على المال.

في صعيد متصل، وبالتنسيق مع نيابة أمن الغيضة داهمت قوات الأمن أوكار بعض من متعاطي المخدرات أدت إلى ضبط المدعو (أ. ق. ح. أ) والمدعو (س. ا. ا.) والمدعو (م. م. ا. ا.) من بينهم أجنبي، فيما لاذ أحدهم بالفرار، وما تزال عمليات البحث والتحري جارية عنه.

وعقب الانتهاء من استكمال إجراءات المتهمين تمت إحالة المضبوطين إلى النيابة العامة.

يذكر أن أجهزة الأمن والشرطة ورجال البحث الجنائي بالمحافظة حققوا خلال الفترة السابقة نجاحا ملموسا في ضبط الجريمة، حيث بلغت نسبة النجاح 87 % من إجمالي البلاغات المقيدة والبالغة 836 بلاغ جنائي.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة