المشاهد نت

توقعات الطقس في الساعات القادمة

صورة تعبيرية عن حالة الطقس في اليمن

إب – وداد ناصر

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية طقسا باردا أثناء الليل والصباح على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء وأجزاء من إب والضالع) في المرتفعات الجبلية.

وقال في نشرته عبر الفيسبوك اطلع عليها “المشاهد” إن أجواء باردة نسبيا إلى باردة ستكون على المناطق المرتفعة من محافظات (تعز، لحج، أبين وغرب كل من الجوف ومأرب).

وأشار إلى أن المناطق الصحرواية والهضاب الداخلية ستشهد أجواء باردة نسبيا، مع احتمال تكوّن قطع متفرقة من السحب المنخفضة في فترة ما بعد الظهيرة.

وأفاد أن المناطق الساحلية ستكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئيا، مع احتمال تشكل خلايا متفرقة من السحب الركامية.

وتنشط رياح خفيفة إلى معتدلة السرعة على أجزاء من السواحل ومدخل باب المندب، تصل أقصى سرعة لها إلى 25 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

إقرأ أيضاً  تحويل مستحقات الطلاب اليمنيين المبتعثين بالخارج

وذكر أن أرخبيل سقطرى سيشهد أجواء غائمة جزئيا مع احتمال هطول أمطار خفيفة.

وسجلت محطات الرصد الجوي أدنى درجات الحرارة صباح اليوم في المحافظات التالية : ذمار : 3.4، عمران : 4.4، صنعاء : 5.4، اب : 6، السدة (اب) : 8، المحويت : 10.4

وحذر المركز الوطني المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر، وكذلك المسافرين إلى المحافظات الجبلية والمرتفعة بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من صدمات البرد الشديدة.

ونبّه المواطنين مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن الصغيرة في السواحل الجنوبية الغربية ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

مقالات مشابهة