fbpx

القوات المشتركة تتقدم غرب تعز

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – سعيد نادر

حققت القوات المشتركة، مكاسب ميدانية جديدة بعد معارك عنيفة مع قوات جماعة الحوثي، وذلك في المرتفعات الغربية من محافظة تعز.

ونفذت القوات المشتركة بدعم جوي من التحالف بقيادة السعودية هجوما عسكريا على مواقع مقاتلي الحوثي في عزلة “المجاعشة” بمديرية مقبنة غربي تعز.

ووفقا للقوات المشتركة في بيان فإن وحداتها الهجومية سيطرت على جبل “منارة” وسلاسل جبلية في وادي “الأثاب” باتجاه بلدة “الأشوع” في المجاعشة من المديرية التي تعرف بـ”شمير”.

وتضم مديرية مقبنة مرتفعات استراتيجية تطل على سواحل اليمن الغربية وتشهد منذ أكثر من شهر عملية عسكرية واسعة للقوات المشتركة.

وتكبدت جماعة الحوثي خسائر فادحة في العتاد والأرواح وسط حالة من الانهيار عقب الهجوم العسكري للقوات المشتركة، طبقا للبيان الذي وصل “المشاهد“، نسخة منه.

إقرأ أيضاً  شروط حوثية جديدة لرفع "حصار تعز"

وكانت القوات المشتركة حررت عددا من المرتفعات وعزلة “البراشة” بالكامل في مديرية مقبنة ضمن عملية عسكريها أطلقتها أواخر الشهر الماضي، وامتدت إلى مديريتي الجراحي وجبل رأس جنوبي الحديدة (غرب)

وكبدت المعارك والضربات الجوية للتحالف مؤخرا جماعة الحوثي آلاف القتلى بينهم قيادات ميدانية بارزة امتداد مسرح العمليات بتعز والحديدة والضالع ومأرب.

ولم يتسنَ ل “المشاهد” تأكيد المعلومات من مصدر مستقل، في الوقت الذي لم يصدر عن الحوثيين أي بيانات أو تصريحات بهذا الشأن.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة