fbpx

تخفيض أسعار الديزل في حضرموت

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
صورة تعبيرية

حضرموت -مكين العوجري :

أعلنت شركة النفط اليمنية في حضرموت اليوم الإثنين تخفيض أسعار الديزل إلى 205 ريالات للتر الواحد على أن يكون سعر الجالون 20 لترًا 4100 ريال.

وتضمنت مذكرة شركة النفط في حضرموت اعتماد مخصص 350,000 لتر من مادة الديزل يوميًا من أصل الكمية المخصصة من شركة بترومسيلة مناصفة بين الساحل والوادي وذلك لبيعها للمواطنين بالسعر المدعوم 205 للتر الواحد.

وقالت الشركة في حسابها على فيسبوك إن وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق ترأس اجتماعاً ضم كلاً من لجنة المشتقات النفطية ومندوبي بعض المؤسسات الزراعية والسمكية، بشأن بيع الديزل الوارد من بترومسيلة بالسعر المدعوم.

وأشارت الشركة إلى أن الاجتماع أقر آلية البيع في محطات الشركة في المديريات السبع في حضرموت الساحل بسعر 208 للتر الواحد بحساب سعر الدبة 20 لترًا 4100 ريال وذلك اعتباراً من الساعة الثانية من ظهر هذا اليوم الإثنين 27 / 12 / 2021م.

إقرأ أيضاً  لحج: إيقاف الدراسة بكلية المجتمع

وشدد الاجتماع على مدراء عموم المديريات التنسيق مع فرع شركة النفط لتحديد محطة خاصة لاستلام حصة المديرية وذلك بعد الجلوس مع إدارة الفرع.

ومنذ مطلع الشهر الجاري ديسمبر صعد أبناء وقبائل حضرموت، من احتجاجاتهم في مختلف 0مديريات المحافظة، ومنعوا تصدير النفط والثروة السمكية، حيث تم احتجاز في وادي عمد، عشرات الشاحنات الكبيرة المحملة بالوقود والأسماك بعد إيقافها من قبل النقاط الشعبية القبلية، لمنع خروجها من المحافظة.

وينتج حقل المسيلة حالياً في حضرموت الذي تديره شركة بترومسيلة، حوالي 100 ألف برميل يوميًا، مخصصًا للتصدير إلى الخارج، تشكل إجمالي إنتاج اليمن من النفط الخام في الوقت الراهن مع توقف عدد من القطاعات النفطية عن التصدير.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة