fbpx

توجهيات حوثية بقمع أي فعالية لحزب «المؤتمر» في «صنعاء»

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء-عصام صبري:

وجهت قيادات تابعة لجماعة الحوثي المشرفين التابعين لها بإفشال وقمع أي فعالية لحزب المؤتمرالشعبي العام.

وقال مصدر أمني مقرب من الحوثيين، متحدثًا لـ”المشاهد”، إن «توجيهات أسماها بالقيادات العليا صدرت لمشرفي الحوثيين في أحياء وحارات العاصمة صنعاء بمنع أي فعاليات أو اجتماعات تنظيمية تقيمها قيادات تابعة لحزب المؤتمر إبتداءً من يوم أمس السابع والعشرين من ديسمبر الجاري، حتى إشعار آخر».

ولفت المصدر، بأن القيادات الحوثية التي أصدرت هذه التوجيهات الشفهية بررتها لوجود عناصر أسمتها بالمندسة والخلايا النائمة التابعة لطارق صالح، الذي يقود قوات مناوئة للحوثيين في مناطق الساحل الغربي.

وجاءت تلك التوجيهات بعد أيام من تسريب التحالف العربي لفيديو يظهر القيادي الحوثي أبوعلي الحاكم مع أحد قيادات حزب الله اللبناني.

إقرأ أيضاً  صحفيون يطالبون بإعادة إصدار "الثورة"

ومنذ مقتل الرئيس الراحل علي عبدالله صالح على يد الحوثيين في الرابع من ديسمبر2017، منع الحوثيون أتباع الرئيس الراحل من حزب المؤتمر تنظيم أنشطة تنظيمية في المناطق الواقعة تحت سيطرتهم.

ويرى مراقبون تحدثوا لـ”المشاهد”، بأن الخلافات بين أعضاء حزب المؤتمر بعد مقتل صالح، أدت لانقسام الحزب إلى ثلاثة أجنحة أولها في صنعاء موال لجماعة الحوثي، وثانيها في القاهرة موال لنجل صالح المحتجز في الإمارات، وثالثها في الرياض موالٍ للرئيس هادي.

ويرأس حزب المؤتمر في صنعاء صادق أمين أبوراس الذي تم تنصيبه مؤقتًا خلفًا لصالح.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة