fbpx

بعد قصف المطار.. محافظ شبوة: “لن تثنينا التهديدات”

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

شبوة – صلاح بن غالب

تعرض مطار عتق الدولي بمحافظة شبوة (شرق اليمن)، مساء الثلاثاء، للقصف بصاروخ بالستي، يرجح أنه حوثي.

وأوضح المتحدث باسم ألوية العمالقة (قوات مشتركة) وضاح الدبيش لـ “المشاهد” أن مطار عتق الدولي تعرض لهجوم بصاروخ بالستي أطلقته جماعة الحوثي بعد وصول قوات العمالقة إلى داخل المطار.

مصادر ملاحية في المطار أشارت إلى أن القصف وقع في صالة تابعة لمركز الأرصاد الجوي في المطار.

وأكد الدبيش أن القصف لم يسفر عن وقوع إصابات من الجنود أو أي خسائر بشرية، مرجعا ذلك إلى الاحتياطات الأمنية التي اتخذتها قيادة قوات العمالقة.

وفي أول تعليق له قال محافظ محافظة شبوة الجديد عوض العولقي في تصريح له اطلع عليه “المشاهد“: “أطمئن إخواني وأبنائي في محافظة شبوة أن الأمور ستكون على ما يرام”.

وأضاف أنه لن تثنيه مخاوف التهديدات عن تقديم ما يستطيع لخدمة المحافظة أرضا وإنسانا.

إقرأ أيضاً  وفاة وإصابة 8 أشخاص بحادث مروري

وأشار العولقي إلى أنه سيعمل مع كل المخلصين في الأجهزة الأمنية على استتباب الأمن داخل المحافظة.

في ذات السياق، أدانت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد في الحكومة اليمنية الهجوم الحوثي الذي استهدف مطار عتق، ولفتت إلى أنه تسبب بوقوع أضرار في بعض معدات المطار الفنية.

يأتي هذا بعد يومين من وصول وحدات قتالية من القوات المشتركة المدعومة من دولة الامارات إلى محافظة شبوة للمشاركة في تحرير 3 مديريات في الشمال الغربي للمحافظة (بيحان – عسيلان – العين)، والتي سيطر عليها الحوثيون أواخر سبتمبر/آيلول الماضي.

وعاشت محافظة شبوة خلال الربع الأخير من العام الجاري وسط تجاذبات سياسية بين الحكومة الشرعية ممثلةً بمحافظ المحافظة السابق صالح بن عديو الذي كان يطالب بتشغيل منشأة بلحاف الغازية؛ الأمر الذي وَلَدَ ضغوطات كبيرة على الرئاسة اليمنية من قبل التحالف العربي، خاصةً من الامارات بسرعة إقالة بن عديو وتعيين عوض العولقي خلفا له.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة