fbpx

تواصل الاحتجاجات في جامعة عدن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

لحج – صلاح بن غالب:

نظم العشرات من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة عدن، وقفة احتجاجية تنديدًا بمماطلة الحكومة في الاستجابة لمطالبهم الحقوقية من قبل رئاسة الوزراء.
ورفع المحتجون شعارات ولافتات تطالب رئاسة الوزراء بتلبية مطالبهم الحقوقية التي تنادي بها نقابة التدريس بجامعة عدن (جنوب اليمن) خلال العام الدراسي الحالي.
وأوضح عضو هيئة نقابة التدريس بجامعة عدن، الدكتور أنور حسن الشعبي، لـ”المشاهد ” أن الوقفة تأتي ضمن البرنامج التصعيدي لأساتذة ومساعدي هيئة التدريس في جامعات (عدن – أبين – شبوة -لحج)، لمطالبة رئاسة الحكومة بالاستجابة للمطالب الحقوقية المشروعة في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية الراهنة وتدني أجور معلمي التعليم العالي وحلحلة الصعوبات التي تواجه التعليم الجامعي.
وأضاف الشعبي: لقد وصلنا إلى إعلان الإضراب الشامل وتوقيف الدراسة الجامعية مطلع ديسمبر الجاري، بعد المماطلة والتسويف من قبل رئاسة الحكومة.
في السياق ذاته، قال نائب رئيس اللجنة التنسيقية للمعينين أكاديميًا بجامعة عدن، الدكتور فهمي الهبوب، لـ”المشاهد”، إنه من العيب أن يظل أساتذة وكوادر الجامعات اليمنية الذين يرفدون البلاد بالكوادر المؤهلة، يستجدون مطالبهم الحقوقية المشروعة، حتى وصل الأمر إلى إيقاف التعليم الجامعي، أمام مرأى ومسمع رئاسة الحكومة اليمنية.
يأتي هذا بعد مضي شهر كامل على إعلان الإضراب الشامل وإيقاف الدراسة الجامعية في معظم الجامعات بالمحافظات الجنوبية، احتجاجًا على الانهيار الاقتصادي وتهاوي العملة المحلية وغلاء المعيشة، الذي انعكس سلبًا على حياة طلاب وأساتذة ومساعدي التدريس بالجامعات اليمنية، بحسب بيان سابق من قبل نقابة هيئة التدريس بجامعة عدن.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة