المشاهد نت

ليندركينغ يدعو الأطراف اليمنية اتخاذ 2022 عامًا للسلام

واشنطن – فاطمة العنسي

دعا المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموثي ليندركينغ، الجمعة،
الأطراف اليمنية إلى اغتنام فرصة حلول عام 2022 إلى إحلال السلام في اليمن.

وقال المبعوث الأمريكي الخاص لدى اليمن تيموثي ليندركينغ، عبر خطاب فيديو نشرته وزارة الخارجية على “تويتر”،: “بينما يجلب العام الجديد الأمل، فإنه يشير أيضًا إلى مرور عام آخر من الحرب في اليمن”.

ووجه المبعوث الأمريكي خطابه إلى اليمن بمناسبة العام الجديد: “عام آخر يواجه فيه الآباء عذاب عدم القدرة على شراء الطعام لأبنائهم، ويواجه فيه اليمنيون خطر القصف والألغام والغارات للجوية”.

وتابع: “فيما تواجه النساء والفتيات الاغتصاب والتعذيب الجنسي ويقف فيه الأطفال على الخطوط الأمامية لجبهات القتال”.

واضاف المبعوث الأمريكي: “عام 2022 سيجلب المزيد من التحديات لليمن، لكنه سيجلب له فرصة أيضًا.. إننا ندعو كافة أطراف النزاع إلى اغتنام الفرصة بحيث يكون السلام هدفهم”.

إقرأ أيضاً  المبعوث الأممي لليمن يختتم زيارة إلى مسقط

وشدد على أنه “ينبغي للأطراف اليمنية أن تتوصل إلى تسوية سياسية معًا من أجل إنهاء الحرب”.

وأكد ليندركينغ أن اليمن “بحاجة إلى المزيد من المجتمع الدولي وزعمائه، ومزيد من الدعم المنقذ للحياة، ومزيد من المساعدات الاقتصادية”.

وطالب المبعوث الأمريكي، بمزيد من المحاسبة على انتهاكات حقوق الإنسان المرتكبة من قبل الأطراف المتحاربة، وممارسة مزيد من الضغط على الأطراف لوقف القتال، والكف عن البحث عن سبل للاستفادة من الحرب، وبدء حل الخلافات عبر المفاوضات”.

ودعا ليندركينغ، كل الأطراف المتحاربة إلى تقبل أن استمرار القتال سواء في مأرب أو أي مكان آخر لن يجلب سوى مزيد من المعاناة، ويطيل أمد الصراع.

مقالات مشابهة